رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أطعمة ومشروبات غير مسموح بها لمرضى الاكتئاب

بوابة الوفد الإلكترونية

إلى كل من يرغب فى البعد والحماية من الاكتئاب وعلامته المرضية، النصيحة التى يمكن أن نقدمها لكم الاهتمام تمامًا بصحة التغذية والبعد كل البعد عن الأغذية المؤدية للتوتر والقلق والأسباب الرئيسية فى الوصول بسرعة إلى مرض الاكتئاب.

 

وإليكم أهم الأطعمة والمشروبات المؤدية إلى الاكتئاب وغير مصرح بها للمرضى:-

 

-  المشروبات المحلاة بالسكر و الصودا لها صلة مباشرة بالاكتئاب يمكن أن تسبب إيقاعات القلب الغريبة والقلق ومشاكل النوم. ذلك لأنه ليس من السهل دائمًا معرفة مستويات الكافيين المرتفعة في السماء والمخبأة في مكوناتها، غالبًا ما تحتوي هذه المشروبات على كميات كبيرة من السكر أو مواد التحلية الاصطناعية. الصودا الغذائية قد تجعلك تشعر بالاكتئاب مع الكافيين الذي يحتويه الكثير من المشروبات الغازية التى تعتبر أمرًا سيئًا للقلق أيضًا.

 

- يتحول الطحين الأبيض المجهز بدرجة عالية إلى سكر فى الدم بعد تناوله. هذا يمكن أن يسبب طفرات فى الطاقة التي يمكن أن تكون لها دور كبير فى القلق والاكتئاب

 

 - كاتشب طماطم ولكنها تحتوى على الكثير من السكر أربعة جرامات لكل ملعقة كبيرة، قد تحتوي على مواد تحلية اصطناعية والنتيجة أن الكاتشب يسبب القلق والاكتئاب.

 

 - القهوة

الكافيين الموجود فيه يمكن أن يجعلك متوترًا وعصبيًّا. يمكن أن يفسد أيضًا نومك. الكافيين يجعلك تشعر بالقلق

يسبب كثير من المشاكل، إقلع عن تناول الكافيين ببطء. و تشرب قهوة منزوعة الكافيين تساعدك في جعلك تشعر بأنك أقل اكتئابًا.

 

الكحول يثير القلق ويسبب الاكتئاب. وكثير من المشاكل

 

-  السكر محمل بحوالي 2 جرام من "الدهون غير المشبعة" لكل وجبة. المرتبطة بالاكتئاب. تسمى أحيانًا "بالزيوت المهدرجة جزئيًا"، وهي أيضًا في الأطعمة المقلية وعجينة البيتزا والكعك والبسكويت..

 

صلصة الصويا تتسبب فى حدوث قلق أو اكتئاب. يمكن أن تجعلك تشعر أيضًا بالركود والكسل وأنك ليس في أفضل حالاتك

 

الأطعمة المصنعة

إذا كنت تأكل الكثير من اللحوم المصنعة والأطعمة المقلية والحبوب المكررة والحلويات والمعجنات ومنتجات الألبان الغنية بالدهون، فمن المرجح أن تكون قلقًا ومكتئبًا.

 

الكعك "الدونات"

تحتوي الدونات على جميع أنواع الدهون الخاطئة والدقيق الأبيض الثلجي مع القليل من الألياف لإبطاء الامتصاص والكثير من السكر المضاف.  لذا ينصح بعدم تناولهم بشكل منتظم.