رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

5 حلول سحرية لتخطي المشاكل اليومية بين الزوجين

المشاكل بين الزوجين
المشاكل بين الزوجين

 تنتاب معظم النساء عادة حالة من التذمر والغضب تؤثر بدورها سلبيًا على الحالة المعنوية لهن، وتهدد علاقتهم بأزواجهن، وقد تنتهي إلى وقوع مشكلات كبرى تهدد الحياة الزوجية برمتها.

 ولتفادي الأضرار المحتملة الناجمة عن تلك الحالة، وحفاظًا على استقرار ونجاح الحياة الزوجية، استعرض موقع "هاو تو سيف ماي ماريج" الإلكتروني، بعض النصائح للزوجة المتذمرة:


1- تعرفي على سبب المشكلة:
 في بعض الأحيان يكون سبب التذمر مشكلة نفسية لدى المرأة، تقودها للغضب من الزوج، ويعتبر التذمر إحدى الأدوات التي تستخدمها المرأة عادة للسيطرة على الرجل.

 

2- حاولي اتباع أسلوب رزين:
 قد تكونين محقة في تذمرك تجاه تصرف، أو سلوك غير مقبول من زوجك، ولكن الغضب والتذمر قد لا يفضيان إلى حل المشكلة، لذا حاولي اتباع أسلوب حكيم في مواجهة زوجك وتشجيعه على التخلص من هذا السلوك.

3- تجنبي الغضب:
 تجنبي الغضب والصراخ وتصعيد الأمور مع الزوج، حتى ولو كنت على حق، وحاولي أن تتقربي من زوجك وتظهري له ودك وحبك ورغبتك في حل

المشكلة بهدوء.

4- تجنبي إلقاء اللوم على الزوج باستمرار:
 في الكثير من الأحيان يؤدي إلقاء اللوم على الطرف الآخر في أي مشكلة، إلى نتائج عكسية، لذا تجنبي إلقاء اللوم عليه حتى ولو كان مخطئًا، واستخدمي عبارات تدل على رغبتك في الوصول إلى حل للمشكلة، مثل: "لا أحد منا لا يخطئ، وعلينا حل هذه المشكلة بأي وسيلة".

5- استخدمي النصيحة:
 إن كان زوجك يعاني من عادة سيئة مثل التدخين، حاولي تقديم النصيحة له بترك هذه العادة، عبر شرح أضرار التدخين، وسرد قصص واقعية عن مصير المدخنين، وهنا عليك التحلي بالصبر ومساعدة زوجك على الإقلاع عن هذه العادة بشكل تدريجي، وتجنبي الإلحاح.