رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فوائد الزبيب في تحسين الذاكرة

 الزبيب
الزبيب

يعتبر الزبيب من الأطعمة الغنية بالطاقة، ويتم الحصول عليه من تجفيف ثمار العنب وبالرغم من أنه يعد من الفواكه صغيرة الحجم إلا أنه يُعتبر مصدراً غنيّاً بالألياف الغذائية والفيتامينات والمعادن، وهو مصدر عالٍ بالسعرات الحرارية،إضافةً إلى فوائده الصحية الكثيرة التي يمنحها لجسم الإنسان،ويحتوي الزبيب على العناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم ومنها حمض"البانتوثنيك"، ومجموعة المعادن كالفسفور والصوديوم والنحاس وبالإضافة إلى فوائدة العامة للجسم، يتميز الزبيب بفوائد عديدة لتحسين الذاكرة.

فوائد الزبيب للذاكرة:

1-يساعد على تقوية الجهاز العصبي مما يساعد في علاج ضعف الذاكرة، وذلك بفضل احتوائه على معدلاتٍ عالية من فيتامين (ب). 2-يُنصح الطلاب المقبلين على الامتحانات بتناول كمية من الزبيب يومياً لتنشيط المخ ومساعدتهم على المذاكرة وسهولة الحفظ دون التعرض للنسيان.

3-يحتوي الزبيب على نسبةٍ عالية من مضادات الأكسدة التي تحمي من

خطر الإصابة بمرض الزهايمر خاصةً لدى كبار السن.

محاذير تناول الزبيب بكمية كبيرة:

 يُنصح بعدم تناول الكثير من الزبيب، خاصة الأشخاص الذين يعانون من مرض السكر لأنه يؤثر تناول كميّة كبيرة منه في مستويات السكر في الدم وذلك بسبب ارتفاع نسبة السكر فيه، مع العلم أنّه يحتوي على كمية جيدة من الألياف الغذائية التي تساعد على إبطاء هذه العملية إلى حدٍّ ما، إلا أنّ احتواء الزبيب على الكربوهيدرات البسيطة يتسبب بحدوث ارتفاع في سكر الدم بشكل أكثر سرعة من الكربوهيدرات المعقدة.