رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعرف على أهم مخاطر التمارين الرياضية

التمارين الرياضية
التمارين الرياضية

يعتمد أغلب الرجال والسيدات على التمارين الرياضية بطريقة واضحة وكبيرة لخسارة الوزن والدهون وسوائل الجسم المفرطة ولكن في بعض الأحيان يمكن أن تؤدي بعض أخطاء الرياضة إلى نتائج عكسية.

وتعاني الكثير من السيدات من الدهون والوزن الزائد وخاصة بعد فترات الحمل والولادة ما يؤثر في حالتهم النفسية ويجعلهم يتدربون بطريقة أكثر في الرياضة.
ووفقاً لصحيفة تايمز أوف إنديا نقدم لكم بعض الحلول لتجنب أخطاء الرياضة:
1- استهلاك سعرات حرارية أكثر من الحاجة
حاول أن تحسب السعرات الحرارية المستهلكة بدقة أثناء عملية تخفيض الوزن، لأن السعرات الحرارية الزائدة عن حاجة الجسم تساهم في زيادة الوزن.
2- الوجبات الخفيفة غير صحية
هنالك العديد من الوجبات الخفيفة المتوفرة في السوق والتي يظن الكثيرون بأنها صحية وتساعد في فقدان الوزن. ولكن هذه الوجبات الخفيفة قد تحتوي على سعرات حرارية ودهون مشبعة وسكريات، لذا عليك تجنب تناول مثل هذه الوجبات.
3- عدم الحفاظ على رطوبة الجسم
يختلط الشعور بالعطش مع الشعور بالجوع، ما يؤدي إلى تناول المزيد من الطعام وزيادة كمية السعرات

الحرارية في الجسم. لذا حاول أن تتناول كمية كافية من السوائل لكي لا يتحول الشعور بالعطش إلى شعور بالجوع، ولأن ترطيب الجسم يساعد على تنشيط العمليات الأيضية، وبالتالي يساهم في حرق الدهون.
4- الاكتفاء بالتمرينات الرياضية
يعتقد الكثيرون بأن ممارسة التمارين الرياضية لساعة واحدة يومياً كافية لخسارة الوزن، لذا فهم يمتنعون عن ممارسة أي نشاط آخر ويكتفون بالتمارين الرياضية وهذا أمر خاطئ، لأن النشاط المستمر يساهم بفاعلية في خسارة الوزن.
5- الاكتفاء بتمرين العضلات
تمارين العضلات ورفع الأثقال تساعد على بناء العضلات، وحرق الدهون بشكل أكثر كفاءة، ولكن التمارين الأخرى تقوي الجسم وتعوده على المزيد من التحمل، وتساعد على تعزيز الصحة العقلية وصحة القلب.