رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مفاجأة.. تسريحة الشعر المناسبة عملية تجميل طبيعية بدون جراحة

تسريحة شعر
تسريحة شعر

كشف خبراء تصفيف الشعر عن التسريحات المثالية التي تمنحك تجميل طبيعي وتجعل وجهك يبدو أصغر سننًا، فمع ظهور بعض التجاعيد يبدأ الوجه فى التدلي إلى جانب ترقق خفة الشعر وعليه يجب تغيير تسريحة شعرك لطلة أكثر شبابًا.

وحديثًا أعلن كبار المصممون البريطانيون عن أفضل الطرق لـ "معاداة العمر" من خلال تصفيف الشعر، دعينا نقدم لكِ عزيزتي المرأة أفضل الطرق التي يوفرها لك الشعر لتبدو طلتك كما لو كانت عملية تجميل طبيعية فى شد الوجه.

اقترح ماثيو ديفيد من كبار مصففي الشعر فى بريطانيا والذي يمتلك صالونًا فخمًا في مايفير بلندن، أن إضافة هامشًا كطريقة بسيطة للبقاء شبابًا؛ عن طريق تصفيف الشعر بشكل جانبي مما يجعله يظهر أكثر كثافة مما هو عليه.

قال ديفيد إن اختيار لون الشعر أي "تحديد اللون" هام جدًا في ابراز ملامح الوجه للمرأة، بالشكل الطبيعي، فقد يرغب البعض في إخفاء الشعر الرمادي غير المرغوب فيه باستخدام تقنيات الألوان وعليه فإن اختيار اللون المثالي أمر بالغ الأهمية في الحفاظ على مظهر الشباب.

أوضح ديفيد أن "الكونتور" يعد من أهم التقنيات التي تركز على تسليط الضوء حول خط الشعر مما يعزز الخطوط العريضة لوجه المرأة، ويبرز عظام الخد العالية وتليين خطوط الفك.

أكد المصمم جاك ميريك ثيرلواي، من صالون نيفيل في مدينة بلجرافيا بلندن، أن تصفيف الشعر في فراق جانبي يمكن أن يوفر بعض الخصلات التي تظهر جذور الشعر الأمامية أكثر كثافة، موضحًا أن الشعر المتموج على شكل أمواج رخوة يجعل المرأة أكثر شبابًا

، في حين أن الشعر المستقيم يفتقد الإشراقة فى المظهر العام.

 

أضاف ثيرلواي أن طبقات الشعر المتموج تجعل الشعر يبدو أكثر صحة وكثافة، ويضفي على الوجه بعض النعومة والرقة.

أشار مايكل فان كلارك، أحد مصففي الشعر الرائدين في لندن إلى أن ربط الشعر على شكل ذيل الحصان العالي يرفع معه العينين والفك وبالتالي يرفع ملامح الوجه عالية مما يساعد على إخفاء خطوط الوجه،  كما أن رفع الوجه سيوحي برفع عظام الخد وشكل العين، وهو ما يجعلنا نبدو أصغر سنًا.

تابع كلارك أن الوجه يميل إلى الانخفاض بشكل طفيف مع تقدم السن والشعر الطويل يسحب معه العينين لأسفل مع التركيز على ملامح الوجه المتدلية؛ لذا أنسب التسريحات هى الحفاظ على الشعر قصيرًا ليصبح أقصى طول له بطول الذقن.

قال كلارك إن الشعر على شكل القطع الأقصر أي أن الطبقات الموجودة أعلى قمة الوجه قصيرة هى عملية تجميل غير جراحية تجذب العين بعيدًا عن عيوب الوجه وتساعد أكثر في إظهار مميزات الوجه بإطلالة مختلفة.