ورشة للأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين

أسرة

الأربعاء, 29 أغسطس 2012 14:30
ورشة للأخصائيين الاجتماعيين والنفسيينجانب من الورشة
كتب - أحمد عبد الفتاح:

عقدت مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان، الورشة الثالثة لتدريب الأخصائيين الاجتماعين، والنفسيين، لمنطقة دار السلام والبساتين، بمشاركة عشرين اخصائيا.

جاء ذلك في إطار البرنامج التدريبي، الذى يسعى إلى رفع قدرات مائة وعشرين من العاملين منهم  بالمدارس، ومحاكم الأسرة، والشئون الاجتماعية، ومصلحة السجون، وجمعيات أهلية في ستة أحياء بمحافظتى القاهرة والجيزة. 
وتأتى الورش فى سياق تنفيذ أنشطة، مشروع

الحماية المتكاملة لأسر السجناء والمحتجزين "دمج وتأهيل"، الذي تنفذه مؤسسة ماعت، بتمويل من مؤسسة "دروسوس" السويسرية، ويسعى لتحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية، لأسر السجناء والمحتجزين من خلال مجموعة من الأنشطة المترابطة.
تناولت الورشة عدة موضوعات وهي: "أهمية رعاية السجناء وأسرهم، كحلقة من حلقات الرعاية الاجتماعية، وتأثير سجن الأب
على الأسرة، ودور الخدمة الاجتماعية في مواجهة النزاعات، وتقديم المشورة الأسرية لأسر السجناء والمحتجزين،  والآليات المستخدمة لفض النزاعات الأسرية، وآليات الإرشاد الأسري ، والنفسي ، والاجتماعي .

فيما استهدف التدريب، اكتساب المشاركين كيفية التعامل مع تلك المشكلات، لوضع آليات لحلها.
الجدير بالذكر أن الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين، الذين يتم تدريبهم سيقومون بإدارة وحدات المشورة الاجتماعية، والنفسية المجانية، التي سيتم افتتاحها بمقر مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان، وبمقر جمعية إشراقة مجتمع جديد،  بدءا من سبتمبر المقبل.

أهم الاخبار