رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

6 أخطاء كارثية تفعلها السيدات أثناء قيادة السيارات

بوابة الوفد الإلكترونية

تشتهر بعض النساء بارتكابها العديد من الأخطاء أثناء القيادة، مما يعرض حياتها للخطر، خاصة على الطرق السريعة، ونستعرض لكم الكواراث العديدة التى تقوم بها السيدات أثناء قيادة السيارة.

 

1-ماكياج أثناء القيادة:معظم النساء يفعلون ذلك، خاصة وضع الماسكرة أو أحمر الشفاه قرب وصول المكان الذي تريده، وهذا قد يعرض حياتها للخطر، ويمكنك إما الوقوف على جانب الطريق، أو عندما تصلين وقبل مغادرتك للسيارة.

 

2-التحدث على الهاتف:
القيادة أثناء التحدث على الهاتف على الرغم من أن عينيك تكون على الطريق، لكن عقلك يكون في مكان آخر، لذلك لا يجب أن تستقبلي أي مكالمات أثناء القيادة.

 

3-الأكل أثناء القيادة:
تناولك الأكل أثناء القيادة يشتت انتباهك وهي عادة نسائية شائعة؛ لأنهم لا يكون لديهن ما يكفي من الوقت لتناول الطعام قبل مغادرة البيت، الحل في ذلك هو إدارة الوقت بشكل أفضل، وتخصيص حتى ١٠ دقائق لتناول الطعام قبل مغادرة البيت.

 

4-السرعة الزائدة:
عدم تركيزك في القيادة يجعلك تسرعين دون أن تدري، فلا تجعلي أي شيء يشتت انتباهك عن القيادة، فتقوم بهذه الكارثة الرجال أيضاً وليس السيدات فقط.

 

5-رعاية طفلك:
محاولة رعاية الأطفال أثناء القيادة هو شكل آخر من أشكال القيادة المشتتة للنساء، ويمكن الوقوف في مكان آمن لتلبية احتياجات الأطفال، لأنك بذلك تعرضين حياتهم وحياتك للخطر. 

 

6-الرسائل أثناء القيادة:
واحدة من أسوأ العادات القيادة التي تقع فيها معظم النساء هي كتابة الرسائل أثناء القيادة، وهي من أخطر العادات حيث إنها تأخذ اهتمامك وعينيك خارج الطريق، وهذه العادة قد تسبب لك الكثير  من الحوادث.