رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

5 وصفات لعلاج سقوط الشعر

بوابة الوفد الإلكترونية

تشتكى جميع السيدات من مشكلة سقوط الشعر وهى من المشاكل المزعجة لدى كل فتاة، وتعانى منها الفتيات نظراً لعدة أسباب وكل فتاة تختلف عن غيرها من حيث السبب، فمنهن قد تسقط نتيجة التوتر والضغط النفسى، والبعض الآخر بسبب نقص بعض الفيتامينات فى الجسم وخصوصا فيتامين ب، أو الاستخدام المفرط للمواد التى تحتوى على كيماويات مثل "الصبغات، كريمات فرد الشعر"، أو بسبب الالتهابات الشديد فى فروة الرأس وغيره من الأسباب، أما بالنسبة للسيدات فقد تكون بسبب الحمل والولادة.

 

ولعلاج هذه المشكلة المزعجة، ننصحك باتباع بعض الوصفات الطبيعية التى نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقاً لما نشره موقع "healthline".

 

1-زيت جوز الهند:

يحتوى زيت جوز الهند على مصدر الأحماض الدهنية، التى تساعد على تقوية وتغذية الشعر، من خلال تدليك الرأس بزيت جوز الهند، مما يساعد فى الحفاظ على صحته ولمعانه.

 

2-الألوفيرا:

يساعد الألوفيرا على علاج تساقط الشعر كما يقلل من ظهور قشرة الرأس ويعمل على تفتح بصيلات الشعر التي قد تكون مسدودة، وينصح باستخدامه بعد غسل الشعر بالشامبو والبلسم.

 

3-التدليك:

يساعد تدليك فروة الرأس على استعادة نموّه، وينصح بذلك عند وضع زيوت الشعر

الطبيعية مثل زيوت الزيتون، وكما ينصح بتدليك فروة الرأس بشكل يومى، مما يساعد على تخفيف الشعور بالتوتر والقلق.

 

4-عصير البصل:

يساعد عصير البصل فى علاج داء الثعلبة الناتج أحيانًا من تساقط الشعر المفرط من خلال تعزيز نمو الشعر، لأنه يعمل على تحسين الدورة الدموية، وقد أظهرت الدراسات، أن عصير البصل يساعد على تحسن عامل نمو الكيراتين وتدفق الدم إلى البشرة، ولذلك ينصح  بوضع عصير البصل على فروة الرأس، وتركه لمدة 15 دقيقة على الأقل، ثم غسل الشعر بالشامبو بشكل طبيعي.

 

5- الزيوت الطبيعة:

استخدام الزيوت الطبيعة فى الشعر بدلاً من المواد الكيميائية مثل زيت الزيتون والخروع والجرجير تعمل على تقوية خصلات الشعر، لأن هذه الزيوت تحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية .