رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

5 نصائح للشعور بالنشاط قبل الذهاب للمدرسة

طفل أثناء الذهاب
طفل أثناء الذهاب إلى المدرسة

تواجه الأمهات صعوبة فى ذهاب إطفالها إلى المدرسة،فتلجأ الأم كل يوم إلى ضبط المنبه لكى ينهض إولادها من الفراش، ويعتبر المنبة الحل الوحيد فى ذهابهم للمدرسة،وذلك لعدم حصولهم على قسط كافى من النوم، ولتجنب هذه المشاكل، نتعرف فى هذا التقرير على نصائح للشعور بالنشاط في الصباح قبل الذهاب إلى المدرسة ، وفقاً لما ذكره موقع " go.magoosh ".

1- النوم متأخر والأبتعاد عن اجهزة الكمبيوتر: واحدة من الأساليب والعادات السيئة، والتي يجب تجنبها هي القيام باستخدام أجهزة الكمبيوتر المحمولة، والهواتف الذكية، أو أي جهاز إلكتروني في وقت متأخر من الليل. إنها تبقي أدمغتنا محفزة ومشوشة ، حتى عند محاولتنا النوم، وقد تشعرنا بالكسل وعدم النشاط فى وقت مبكر.

2-الإفراط فى شرب الماء:

فيؤدى الجفاف للشعور بالنعاس وعدم الأستيقاظ مبكراً، لذلك ينصح بشرب الكثير من الماء، لجعل الجسم رطب طوال الوقت، لذلك ينصح بإصطحاب زجاجة ماء عند الذهاب للمدرسة للشرب خاصة فى

ظل ارتفاع درجة الحرارة خلال اليوم الدراسى.

3--الذهاب مع الزملاء للمدرسة:

يساعد إصطحاب بعض الزملاء والأصدقاء عند الذهاب للمدرسة على الاستيقاظ  المبكر والشعور بالسعادة والإنتباه الذى يحدث من خلال التحدث معاً فى الدروس ومختلف الأمورالخاصة بالدراسة.

4--مضغ العلكة:

ينصح بمضغ العلكة بأى نكهة سواء  الفراولة  أو بالنعناع أو أى نكهة أخرى والتى تساعد على الاستيقاظ طوال الوقت، ولكن يفضل أن تكون خالية من السكر للحفاظ على الأسنان من التسوس.

5--تناول أطعمة صحية:

 يفضل تناول الأطعمة الصحية التى  تحتوى على عناصرغذائية التى يحتاجها الجسم، مثل السلطة الخضراء والحساء والبطاطس والبروتينات الخالية من الدهون، والفواكه مثل التفاح والبرتقال.