عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

4 وصفات طبيعية للتخلص نهائيًا من اسمرار اليدين ومفاصل الأصابع

مفاصل الاصابع
مفاصل الاصابع

يتركز الإسمرار الذي يظهر على اليدين بالتحديد في منطقة مفاصل الأصابع؛ ما يتطلب التركيز والاهتمام من الفتاة لمعرفة كيف تتخلص منه، إما بالكريمات والمبيضات الصناعية والجاهزة، أو استعمال الوصفات الطبية والأعشاب، وسنشرح لك في السطور التالية طرق التخلص من سواد مفاصل الأصابع.

- وصفة الزبادي والكركم:

اخلطي ملعقتين من لبن الزبادي مع 4/1 ملعقة من الكركم، وضعيها على اليدين، واتركيها لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليها بالماء البارد والصابون، ويمكنك استعمال تلك الوصفة للتخلص من سواد الوجه والرقبة.

- وصفة الكركم وزيت الزيتون:

اخلطي ملعقة من الكركم مع ملعقتين من الحليب و 2/1 ملعقة من عصير الليمون جيدًا، وضعيه على اليدين لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الفاتر والصابون، وتكرر الوصفة باستمرار للحصول على النتائج المطلوبة.

-  وصفة عصير الليمون وزيت

الزيتون:

امزجي ملعقتان من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون و2/1 ملعقة من الملح الخشن، وضعيهم على يديك بالتحديد مكان الاسمرار، وحركيه بلطف على شكل دائري، ثم اتركيه لمدة 10 دقائق، وبعدها يغسل بالماء الفاتر والصابون.

- وصفة الخيار والحليب:

حبة من الخيار، ملعقتان من حليب البودرة، 4 قطرات من عصير الليمون.

قطعي ثمرة الخيار واهرسيها جيدًا، ثم اخلطيها مع الحليب والليمون، وضعي الخليط على اليدين، واتركيه حتى يجق، بعدها اغسلي يدك بالماء البارد والصابون، وتكرر الوصفة أسبوعيًا.