رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لبشرة صافية... اعرفى نوع الغسول المناسب لكِ

أسرة

السبت, 31 أغسطس 2019 15:24
لبشرة صافية... اعرفى نوع الغسول المناسب لكِالغسول المناسب للبشرة

كتبت: مارينا ناجح

تقع الكثير من السيدات فى حيرة عند اختيار غسول مناسب لبشرتهن، ما دفع بعضهن إلى اللجوء للمنتجات الطبيعية التى قد تجد نفعاً، ولكنها لا تناسب جميع أنواع البشرة، وقد يلجأ البعض الآخر إلى شراء غسول من الصيدلية فى ظل غلاء الأسعار، تعرفى على كيفية اختيار الغسول المناسب كى لا تضرى بشرتك بنوع غير مناسب لها، وبطرق منخفضة ولا تحتاج إلى دفع مبالغ من أجلها.

 

1- الغسول المناسب للبشرة الدهنية: اخلطى كمية من الترمس المطحون على معلقتين

من اللبن بجانب معلقة من عصير الليمون، ودلكيه جيداً، ثم أشطفى وجهك بالمياه الفاترة.

 

2-الغسول المناسب للبشرة العادية: أخلطى مقداراً من شامبو الأطفال مع كمية من زيت اللوز الحلو، ونظفى وجهك جيداً بالمزيج، ثم أشطفيه بالمياه الفاترة أيضاً.

 

3- الغسول المناسب للبشرة الحساسة: يفضل أن يستخدم أصحاب البشرة الحساسة الغسول الكريمى أو "الحليبي" ويجب أن يتجنبوا الغسول ذو الرغوة أو "الجل" لأنهما غالبًا ما

يكونا قاسيين على البشرة الحساسة.

 

4-  الغسول المناسب للبشرة المختلطة:هذا النوع من البشرة يكون صعبا قليلاً فى إيجاد غسول مناسب له، لأننا من جهة نحتاج للتخلص من الزيت الزائد فى البشرة دون تجفيفها لذلك يكون الغسول "الجل" الاختيار الأنسب لهذا النوع من البشرة لأنه ينظفها بشكل جيد دون أن يجردها من الرطوبة اللازمة.

 

5- الغسول المناسب للبشرة الجافة: أحضرى لبن جوز الهند من أى " سوبر ماركت" ودلك به وجهك جيداً ثم أغسليه بالمياه الفاترة، وسوف تلاحظين الفرق سحرياً وفعالاً على بشرتك الجافة، حيث إن لبن جوز الهند من أهم المنتجات التى تفيد البشرة الجافة بشكل كبير.

أهم الاخبار