رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لصحة شعرك... 4 أكلات يُنصح بها

بوابة الوفد الإلكترونية

تلجأ الفتيات دايمًا إلى كل ما هو مفيد وصالح لشعرهن، لأن العناية بالشعر لها الأولوية لدى كل سيدة، ونقدم لكم من خلال هذا التقرير أبرز النصائح الغذائية للوقاية من صحة الشعر ، ووفقاً لما  نشر بالموقع الصحى الأمريكى "العلاج بالغذاء"، وهى تشمل:

1-تناول الأطعمة الغنية بفيتامين "ب" مثل البيض واللبن والخميرة بسبب دورها الرائع ونتيجة كونها من العناصر الضرورية التى تساهم فى وقاية الشعر من التساقط، خاصة فيتامين ب5، والذى يعرف باسم حمض البانتوثينيك، حيث يؤخر سقوط الشعر.

 

2- تناول الأطعمة الغنية بالنحاس والزنك مثل السمسم الأسود والبصل والحمص والمكسرات البرازيلية، لأنها تقى من تساقط الشعر وتزيد من كثافته.

 

3- الأسماك بجميع أنواعها،حيث يحتوي السمك على العديد من الفيتامينات والعناصر مثل الحديد

والكالسيوم وأوميغا 3 والعديد من المعادن التي تعود بالنفع على الشعر، فأنه يعمل على تقوية بصيلة الشعر بسبب إحتواءه على الكثير من المعادن التي تساعد في زيادة كثافة الشعر، وأميغا 3 تعمل على دورا مهما في زيادة طول الشعر.

 

4-تناول الأطعمة الغنية بفيتامين "سى"  الذى  تساهم بدورها فى الوقاية من الإصابة بسقوط الشعر، نظراً لدوره فى تعزيز صحة بصيلات الشعر وتحسين تدفق الدم إلى فروة الرأس، ومن أبرز هذه الأطعمة: البرتقال والكيوى واليوسفى والليمون والجوافة