رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

4 وصفات تخلصك من رائحة العرق الكريهة

أسرة

الجمعة, 30 أغسطس 2019 17:25
4 وصفات تخلصك من رائحة العرق الكريهةالتخلص من رائحة العرق

كتبت- زينب النجار:

تساعد كثرة الحركة على حرق الدهون وإنتاج رائحة العرق الكريهة التي تتسب في إحراج للكثيرين خاصة في فصل الصيف، وهذا ما يدفعهم إلي شراء مزيل العرق.

 تعد الوصفات الطبيعية  لتخلص من رائحة العرق الكريهة من أقوي النتائج خاصة تحت الإبط .

نقدم لكِ وصفات طبيعية لتخلص من رائحة العرق الكريهة وتساعد على تفتيح منطقة الإبط .

- الميرمية

 تساعد الميرمية على إبطاء عمل الغدد العرقية، ويمكن أن تمنع نمو البكتيريا على الجلد، تمتاز برائحتها الطبيعية، وتساهم في تحسين رائحة الجسم والإبط، ويمكن استخدامها عن طريق مزج زيت الميرمية مع

زيت الزيتون، ثم تطبيق المزيج على الجلد، أو من خلال وضع بعض ملاعق صغيرة من الميرمية المجففة في الماء الساخن، وتركها لتنقع، ثم استخدامها لغسل منطقة تحت الإبطين والحرص على غسل اليدين بعد استخدامها، أو بشرب شاي الميرمية يومياً، مع تجنب شرب كميات أكثر من اللازم، ولكن يشار إلى ضرورة تجنب استخدام هذه العشبة على المناطق التناسلية.

 -صودا الخبز

 يستطيع الشخص التخلص من رائحة الجسم عن طريق خلط بعض من صودا الخبز، مع

عصير الليمون، ثمّ وضع هذه العجينة على المناطق المُتعرقة في الجسم لمدة 5-10 دقائق، وغسلها بالماء، ثم الاستحمام كالمعتاد.

 -الخل

 يعتبر الخل أحد أكثر العلاجات المنزلية الطبيعية فعالية للتخلص من رائحة الجسم والإبطين، حيث يمكن أن يقلل الخل من مستوى الرقم الهيدروجيني على البشرة، ويتم استخدامه من خلال نقع كرة قطنية في الخل الأبيض.

-خل التفاح

 يستخدم خل التفاح باستخدام قطنة لفرك الإبطين بها، أو وضع الخل في بخاخ، ليستخدمه عند الاستحمام، أو بعده، أو من خلال إضافة بعض الخل في ماء الحمام، وشطف أجزاء الجسم به، ولكن يؤخذ بعين الاعتبار إلى ضرورة عدم استخدام مزيل العرق عند استخدام أى نوع من الخل، أو استخدام الخل بعد الحلاقة، إذ قد يتسبب بالألم.

أهم الاخبار