رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

4وصفات فعالة لتقشير البشرة خلال أيام

البشرة
البشرة

تبحث أغلب النساء عن طرق طبيعية و فعالة للحصول على بشرة نضارة خالية من العيوب و الشوائب التى تعوق جمالهم.

ويعد تقشير البشرة من الإجراءات التجميلية الشائعة التى تلجئ اليها النساء لازالو الطبقات العليا من الجلد لتحفيز البشرة على تكوين طبقات جديدة أكثر إشراقًا و تناغمًا.

وإذا كنتي ترغبين في طرق طبيعية لتقشير بشرتك بشكل أمن و فعال لتغذية و منحها النعومة و الحيوية الازمة عليكي اتباع الوصفة التالية.

*لبن الزبادي:

 يحتوي لبن الزبادي على حمض اللاكيتك الذي يساعد في تنظيف البشرة وتقشيرها، يخلط لبن الزبادي مع العسل ويوضع على البشرة، ثم يغسل الوجه بعد 15 دقيقة، يعمل هذا القناع على ترطيب البشرة وجعلها أكثر إشراقًا، كما يمكن إعداد المزيج السابق بإضافة غرام من الطحين مع اللبن ويوضع على البشرة لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف الوجه بالماء بارد.

*الملح أو السكر وزيت الزيتون:

 استخدام الملح والسكر من الطرق الفعالة في تقشير البشرة، إلا أنه قد يكون قاسياً على البشرة الحساسة إذا استخدم على الوجه، ويعد زيت الزيتون أفضل مرطب جلدي طبيعي، حيث يحتوي على المغذيات والفيتامينات مثل فيتامين ( هـ ) التي تخترق الجلد بعمق ليستعيد الجلد ليونته المفقودة مع التقدم في العمر أو بسبب حب الشباب.

ويمكن استعماله في تقشير البشرة من خلال إحضار ملعقة طعام من الملح أو السكر، وتمزج مع نصف ملعقة طعام من زيت الزّيتون وتوضع على الجلد بمساج لطيف، وبالنسبة لأصحاب البشرة الحسّاسة يمكنهم استخدام السكر المطحون حيث سيكون لطيفًا على البشرة إلا انه أقل كفاءة في

التقشير.

 *عصير الليمون:

 لعصير الليمون القدرة على تفتيح التصبغات الجلدية، كما يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة لاحتوائه على حِمضَي السيتريك والأسكوربيك، كما أن حمض الإسكوربيك ضروري أيضًا لبناء الكولاجين في الجلد، لذلك فإن الاستخدام المنتظم لعصير الليمون قد يزيد من مرونة الجلد.

وذلك بوضع مقدار ملعقة طعام من عصير الليمون على قطعة قطن وتمسح البشرة به، بعد عشر دقائق يغسل الجلد بماءٍ دافىء ثم يجفف ويرطب، وقد يسبب استخدام الليمون زيادة حساسية الجلد للشمس مسببة حروقًا شمسية، لذا يجب عدم وضعه قبل الخروج من المنزل والتأكد من استخدام واقي الشمس.

*صودا الخبز:

صودا الخبز من مقشرات الجلد الطبيعية، وتعمل على تغيير توازن الرقم الهيدروجيني للجلد، ومن الممكن أن تسبب تهيج البشرة واحمرارها لدى أصحاب البشرة الحساسة خاصة إذا لم يستخدم مرطب يعادل الرقم الهيدروجيني للجلد بعد التقشير، وطريقة استخدامها بمزج ملعقة طعام واحدة من صودا الخبز مع ملعقتي طعام من الماء، ثم تُوضع على البشرة مع عمل مساج لمدة دقيقة، ثم تغسل البشرة وترطب.