عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ماء الورد .. العلاج الأفضل للبشرة الجافة

ماء الورد
ماء الورد

 تعتبر ماء الورد من العناصر التجميلية المهمة التي لا يجب الاستغناء عنها، إذ أن فوائدها للبشرة كثيرة.

وتتعرض البشرة للجفاف خاصة مع تغير درجات الحرارة، وهو من المشاكل المزعجة للسيدات لظهور بشرتهن بشكل غير لائق وجاف، بذا يلجأن لماء الورد لمنع ظهور أعراض الشيخوخة كما يحمي البشرة من ظهور التجاعيد والخطوط، ويُقلّل من تهيّج الجلد واحمراره والتهابات الجلد.

ويتميز ماء الورد بخصائصٍ مضادّةٍ للالتهابات، ويعتبر مطهّرًا جيّدًا فهو يزيل الزيوت والشوائب والأوساخ المتراكمة في مسامات البشرة،و  يُرطّب البشرة ويعمل على تنشيطها وجعلها مشرقةً ونضرةً.

ويُزيل ماء الورد مستحضرات التجميل عن البشرة، وذلك عن طريق وضع كمية من ماء الورد على قطنة ثم تمرر على الوجه بنعومة حتى لا يتهيّج الجلد.

يُثبّت مستحضرات التجميل بعد الانتهاء من وضعها على الوجه، وذلك عن طريق وضع كميّةٍ منه في زجاجةٍ، ثم يُرش القليل منه على الوجه ليعطي الوجه لمعاناً وبريقاً. 

ونعرض لكِ اليوم فوائد ماء الورد للبشرة الجافة، وطرق استخدامه بخطوات بسيطة نوضحها لكِ نقلًا عن موقع " boldsky":

1-ماء الورد والجلسرين: الجلسرين يساعد فى علاج الجلد الجاف ويقلل من ظهور التجاعيد، وكل ما تحتاجينه هنا هو 3

ملاعق كبيرة من ماء الورد و 3 ملاعق كبيرة من الجلسرين وملعقة صغيرة من عصير الليمون.

2-ماء الورد وخشب الصندل: يشتهر خشب الصندل بخصائصه المغذية والتقشيرية وعندما يقترن بماء الورد يساعد فى ترطيب البشرة وعلاجها من الجفاف، وكل ما تحتاجينه هو ملعقة كبيرة من مسحوق خشب الصندل وملعقة صغيرة من ماء الورد و ½ ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند و ½ ملعقة صغيرة من زيت اللوز.

3-استخدام ماء الورد كمطهر:استخدام ماء الورد للبشرة يطهرها ويزيل الأوساخ ويجعل البشرة ناعمة ونظيفة دون تجفيفها، كل ما تحتاجينه هو ملعقة كبيرة من ماء الورد وقطن، وفى البداية اغسلى وجهك جيدا وبعدها اغمسى قطعة من القطن فى ماء الورد وامسحى بها وجهك جيداً