رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أفضل الأكلات لعلاج النحافة

أسرة

الثلاثاء, 20 أغسطس 2019 16:35
أفضل الأكلات لعلاج النحافةأكلات لعلاج النحافة
خاص بالوفد:

النحافة المفرطة هي انخفاض وزن الجسم بدرجة كبيرة عن الحد الصحي حسب الطول والسن، ويطلق مصطلح النحافة المفرطة على من تقل مؤشر كتلة الجسم لديهم عن 18 .5 ، أو من ينخفض وزنهم بمقدار 15-20% عن الوزن المثالي المناسب لهم . ورغم أن مشكلة السمنة المفرطة أكثر شهرة وانتشاراً إلا أن النحافة المفرطة تعتبر مؤشر خطير ينبغي الانتباه له وعلاجه لما يشكله من خطر على حياة الشخص . تؤدي النحافة المفرطة إلى الإصابة بالكثير من الأمراض ومنها ضعف المناعة وهشاشة العظام والضعف العام فضلاً عن المشكلات النفسية والاجتماعية المتعلقة بالمظهر العام للجسم.

لذلك جئنا لكم بأفضل الأغذية التي ستساعدك في زيادة الوزن:

1- النشويات: تتنوع مصادر النشويات ما بين الارز والمكرونة والمعجنات . وكلها تمنح الجسم سعرات حرارية عالية تزيد الوزن . ولعلاج النحافة يجب زيادةكم النشويات التي نتناولها في اليوم لثلاث أو أربع حصص يومية.

2- الكاكو: يحتوي على سعرات حرارية عالية مما يزيد من الوزن . ويمكن زيادة هذه السعرات باضافة الحليب الكامل الدسم الذي يحتوي على كم من الدهون وزيادة كمية السكر المضاف اليه.

3- الحلبة : من أشهر الحبوب المعروفة التي تحارب النحافة وتزيد الوزن . وتستعمل الحلبة بطرق عديدة فتشرب مغلية بمفردها أو تضاف الى العسل الاسود

والسمسم اللذان يعملان أيضا على زيادة الوزن بشكل كبير عند المداومة على استعمالها يوميا.

4- العسل الاسود : يستخرج العسل الاسود بغلي عصير قصب السكر وهو غني بشكل كبير بالحديد كما أنه يحتوي على نسبة عالية جدا من السكر الذي من شانه يزيد الوزن , ويستعمل العسل الاسود لزيادة الوزن بتناوله بمفرده يوميا أو اضافته للبلح أو المعجنات والكيك او استخدامه كبديل للسكر في المشروبات.

5- التمر : يحتوي التمر على نسبة عالية من السكريات سهلة الهضم والامتصاص . ويستعمل التمر بأكله بشكل دائم واضافته للحليب كما يفيد استعمال دبس التمر لزيادة الوزن.

6- العدس : يحتوي العدس على نسبة كبيرة من النشويات والكربوهيدرات والدهون النباتية التي تعمل على زيادة الوزن بشكل سريع . لذا فهو من الحبوب المجربة لزيادة الوزن، وتزيد اهميته باضافته للارز والخبز .

Smiley face

أهم الاخبار