رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

5 نصائح تساعدك على التأقلم مع الحياة

أسرة

الاثنين, 19 أغسطس 2019 16:19
5 نصائح تساعدك على التأقلم مع الحياةنصائح للتأقلم مع الحياة
كتبت: مارينا ناجح

تعطينا الحياة دروسًا قيمة ومفيدة ومختلفة عن تلك التي نتعلمها في المدارس والجامعات، فالحياة تعلمنا متى نفرح ومتى نحزن ومتى يجب أن نسيطر على أنفسنا وكيف نواجه مشاكلنا وكيف نحقق أحلامنا بتحدّي وإصرار، لكن وللأسف بعض الناس يفهمون دروس الحياة خطأ فيضلّون عن الطريق الصحيح لتضيع أيامهم وسنين عمرهم دون أي إنجاز.

ولأننا نريد أن تعيش حياتك بأمان وسعادة سنقدم لك بعض النصائح التي تساعدك على فهم دروس الحياة جيدًا، نقلًا عن صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

1-تقبل واقعك: حتى تتمكن من التكيف من متغيرات الحياة، يجب عليك أن تقبل واقعك كما هو بدلاً أن تندب حظك، حاول

أن تتقبل ما تعانيه من ظروف قاسية، وفكر جيداً كيف تجد مخرجاً من مشاكلك، وما هى الوسيلة التى ستساعدك على العيش بأستقرار بعيداً عن متاعب الحياة.

2-اصنع سعادتك بنفسك: يربط البعض سعادتهم بالمال والشهرة وهناك من يربطها بالنفوذ والسلطة وهذا ما يجعلهم فاقدين السعادة فى حال لم يحصلوا على ما يتمنون، فالسعادة تنبع من داخل الأنسان نفسه وليس بما ذكرناه، ولم يمنحك أحد السعادة التى تتمناها مالم تسعى أنت بجد لتحقيقها.

3- تعلم من تجاربك السابقة: يجب أن تدرك بأن الفشل هو

الخطوة الأولى على طريق النجاح لانه عندما تمر بتجربة فاشلة لا يعنى هذا أنك شخص فاشل أو غبى فجميع عظماء  التاريخ مرو بتجارب فاشلة، فحاول أن تستفيد وتتعلم من تجاربك الفاشلة حتى تنجح وتتأقلم مع متغيرات الحياة.

4-تخلص من مخاوفك: الخوف يستنزف القوة ويجعلك دائماً فى حالة من التوتر والقلق، وهذا ما يمنعك من مواكبة متتغيرات الحياة، فحطم قيود خوفك بأستمرار، وتذاكر دائماً انه يجب عليك أن تقاتل وتتعب حتى تتمكن من خلق واقع أفضل من الواقع الذى نعيشه.

5- خطط لحياتك: نحن نعيش فى عصر عاداته وتقاليده ومعاييره تتعرض لتغيرات كثيرة لكن هذا لا يعنى أننا لا نخطط لحياتنا بحياة أفضل ومستقبل مضمون، فالتخطيط يحمينا من تقلبات الحياة، ويسهل علينا تحقيق كل ما نحلم به، ويجعلنا أكثر مقدرة مع التكيف مع متغيرات الحياة.

أهم الاخبار