رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

6 نصائح لكسب ثقة واحترام الآخرين

بوابة الوفد الإلكترونية

 نتعرض للكثير من المواقف ونتعامل مع مختلف الشخصيات، وهذا يدفعنا لأن نتحلى ببعض الصفات المهمة ومن أبرزها الثقة بالنفس وأحترام الأخرين، فبدونها يفقد الإنسان جوهر كبير من شخصيته، خاصة في تعامله مع زملائه في العمل.

وهناك الكثير من الطرق التي تساعد في كسب ثقة الآخرين بالإضافة إلى كسب احترام الناس وذلك وفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
 1-اعرف قيمة نفسك جيداً: يجب عليك أن تقدر قيمة نفسك جيدا وتحترمها، فإن الإنسان الذي يشعر بالرضا حول كل ما يقوم به، ويمنح نفسه الاحترام اللازم للقيام بهذه الأعمال سيكون أكثر تقربا إلى الناس من الشخص الذي لا يقدر نفسه.

2-الشعور بالسعادة عندما ينجح الآخرين: فأن مشاعر الحقد، والضغينة لا تحقق أي فائدة لصاحبها، وإنما يجب عليه أن يستبدل هذه المشاعر بمشاعر الحب والسعادة للآخرين عندما يحققون النجاح في مجالات حياتهم.

3-مساعدة الآخرين بمشاكلهم: عندما يشارك الشخص الناس في أوقات أفراحهم وأحزانهم، فإنه سيظهر لهم بأنه شخص حسن، ويحب مساعدة الآخرين، والتعاطف معهم، والتخفيف من مشاكلهم التي يعتبرها جزءاً من مشاكله، ولهذا يجب على الإنسان أن يتعرف بشكل معمق على الأشخاص الذين يعرفهم حتى يتمكن من مساعدتهم، وكسب حبهم.

4-الاتصاف بالتواضع: يعد التواضع من الأمور المهمة التي يجب على

الشخص أن يتصف بها حتى يبقي ثقة الآخرين به كبيرة. الابتعاد عن التهامس مع بعض الأفراد: إن الإنسان الذي يكثر من التهامس مع بعض الأفراد، ويتجنب الآخرين المتواجدين سيعمل على إعطاء هؤلاء الأفراد نظرة غير جيدة عنه، ولهذا يفضل أن يبتعد الفرد عن هذا الأسلوب وخاصة في الحالات التي يجتمع فيها مع مجموعة من الناس، وذلك حتى يبقي نظرتهم له نظرة ثقة.

5-ثقف نفسك:لاحظ ما يدورحولك وما يحدث في العالم، تعرف على مجالات الأفلام الترفيهية والرياضة والأشياء المماثلة، فبهذه الطريقة ستكون أكثر أريحية عندما يتحدث الآخرون حول الأمور المتداولة الحالية.

6-اجعل لغتك واضحة ومحترمة: أبق إيجابيًا وقل الأشياء الجيدة عن الآخرين، كلما كان ذلك ممكنا ولكن كن صادقا، لأن الناس قادرين على التمييز بين الاهتمام الحقيقي وبين التملق أو المبالغة والمجاملات.