رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد العودة من المصيف.. 5 وصفات طبيعية لتفتيح بشرتك

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تتعرض البشرة خلال فصل الصيف إلى الإسمرار، خاصة بعد إجازة المصيف، وبعض الفتيات لا يتقبلن هذا التغير ويرغبن في استعادة لونهن الطبيعي سريعا فإليك ياعزيزتى 5 وصفات طبيعية لتفتيح بشرتك السمراء:

 

1- تقشير البشرة بعد البحر: يستخدم هذا الماسك في توحيد لون البشرة للتخلص من الإسمرار الناتج عن التعرض لأشعة الشمس في نزهة البحر، إلا أننا لا ننصحك بعدم تطبيقه في حال التهاب الجلد، ولتحضيره تحتاجين إلى:

خلط ملعقة من السكر وملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة من عسل النحل الطبيعي، ومن ثم وزعي  الماسك على بشرة وجهك المسمرة مع التدليك برفق شديد، اتركيه على بشرتكِ لمدة 20 دقيقة قبل تنظيف وجهك بالماء الفاتر.

 

2-ماسك الزبادي والليمون ودقيق الحمص لتفتيح البشرة بعد البحر:يساهم الزبادي على تهدئة البشرة من الحروق كما أنه عامل مرطب قوي بينما يفيد الليمون في شد البشرة وتطهير المسام وتنشيط الدورة الدموية بالجلد.

 

كل ما تحتاجينه لتحضير هذه الوصفة هو مزج ملعقتين من الزبادي وملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة من بودرة الحمص المطحون، ومن ثم وزعيها بشكل متساوى على بشرتك بالكامل، اتركي الخليط لمدة 20 دقيقة على وجهكِ قبل أن تقومي بغسله بالماء الفاتر ثم بماء الورد.

 

3-وصفة الكركم والطماطم لتفتيح بشرتك بعد التعرض للشمس:يعتبر الكركم واحداً من أهم العناصر الطبيعية في العناية بالبشرة

وتفتيحها، بينما الطماطم تعتبر واقي طبيعي للبشرة من مضار الشمس،فقومى بخلط ملعقة من الكركم مع قطرات من عصير الليمون الطازج، وأضيفي إليه عصيرالطماطم الطازج بمقدار ملعقة كبيرة، اخلطي المكونات جيداً وقومي بفردها على الوجه اتركي الخليط على بشرتكِ حتى يجف تمامًا ثم اغسله بالماء البارد.

 

4-شرائح البطاطا للتخفيف من آلام حروق البشرة بعد البحر:تعتبرالبطاطا مفتح ومهدىء طبيعي للبشرة وكل ما تحتاجينه للاستفادة من خواصها على بشرتك هو تنظيف حبة بطاطا وتقطيعها إلى شرائح وفرك الوجه لمدة 10 دقائق وبإمكانك وضعها على البشرة حوالي 15 دقيقة أخرى.

 

5-اللوز الأخضر لتبييض البشرة بعد المصيف:تقضين في المصيف أجمل الأوقات ولذا قد تنسين حماية بشرتك من الشمس، ولتفتيحها بالطرق الطبيعية بإمكانك خلط كوبٍ من اللوز الأخضر الطازج مع كوب من ماء الورد بالخلاط ،وقومي بتوزيعها على بشرتك واتركيها لمدة 30 دقيقة قبل غسلها بالماء البارد.