عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

3 وصفات طبيعية لتطويل الشعر

بوابة الوفد الإلكترونية

تحتاج كل فتاة إلى إبراز جمالها وأنوثتها، فتهتم دائماً ببشرتها وشعرها، ولكن الشعر يحتاج بالأكثر إلى الاهتمام لأنه يأخذ وقتا ومجهودا لتنعيمه وتطويله، فإليك يا عزيزتى 3 وصفات طبيعية لتطويل شعرك كى تنبهرى بها أمام أصدقائك وأحبابك.

1-زيت الخروع لتطويل الشعر:

غالبا ما يستخدم زيت الخروع كمليّن طبيعي. ومع ذلك، هو أيضا فعال جدا في تطويل الشعر القصير. هذا الزيت غني بحمض “الريسينوليك” و الأحماض الدهنية “أوميغا 9” ناهيك عن أن حمض “الريسينوليك” يحفز نمو الشعر ولديه خصائص مضادة للفطريات ومضادة للبكتيريا، وتحمي فروة الرأس من الالتهابات، ومن جانبهم، الأحماض الدهنية أوميغا 9، وذلك بفضل قدرتها الكبيرة على الترطيب، تسهم في ترطيب وتغذية الشعر، مما يجعله أكثر طولا و مقاومة، سميكا وبراقا.

 

2-زيت الزيتون لتطويل الشعر:
زيت الزيتون هو كنز آخر لتطويل الشعر القصير بسرعة و في غضون يوم واحد فقط. فهرمون “ديهدروتستوستيرون” (دت) الذي يحتويه هذا الزيت يقلل ذبول بصيلات الشعر، ويساعد على منع تقصّفه

و تساقطه. 

 

3-زيت جوز الهند لتطويل الشعر:

واحد من الزيوت الأكثر استخداما لتطويل الشعر هو زيت جوز الهند. خصائصه معروفة منذ العصور القديمة لأنه يستخدم لتنظيف وحماية وتغذية جذور الشعر. كما أن تركيبه الكيميائي يغذي غشاء الخلية الشعرية.

وبالتالي يساعد زيت جوز الهند على تجنب فقدان البروتين ويعيد الزيوت الطبيعية التي تفقد أثناء التعرض اليومي للسموم والغسيل المتكرر ما يسهم في زيادة نمو الشعر و كثافته.

 

فيمكن وضع كل زيت لوحده أو خلطهم جميعاً معاً ووتتريكهم على شعرك لمدة ساعتين مع حمام زيت من خلال وضع فوطة سخنة على شعرك وسوف تحصلى على نتيجة مبهرة ولكن مع الاستمرار.