رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إطلاق مبادرة جديدة عن التأقلم العصبي وبناء الدولة

باسم السواح
باسم السواح

أطلق الدكتور باسم السواح، أخصائي تجميل الأسنان، مبادرة جديدة عن التأقلم العصبي وبناء الدولة وتقدمها، وذلك في إطار شرحه لمفهوم الطب التنموي.

 

وأضاف السواح، في تصريحات له اليوم أن بناء الإنسان هو أساس مسيرة التنمية المستدامة للمجتمعات فى عصرنا الحالي لذا وجب الحديث عن بعض الأمراض والعوائق التى تعرقل هذه المسيرة؛ للحفاظ على الفكر الإيجابي المتحضر وتعديل السلوكيات السلبية وتصحيح المفاهيم والثقافات المغلوطة عن الجسد والنفس البشرية.

 

وأشار السواح، إلى أن أهم هذه الأمراض والتي جاءت نتيجة انتشار أمراض العصر، هى: القلق، الخوف،  فقدان الأمل، عدم التسامح، إحساس دائم بالعيش فى المجهول، الانغلاق على الذات، وكلها أمراض خطيرة، واصفا إياها بسرطانات العصر

الحالي والقادم؛ لأنها تتغلغل فى  أجسامنا وعقولنا وتنتشر، كما أنها السبب الحقيقي وراء زيادة معدلات الإصابة بالسرطان الحقيقي، ومن هنا جاءت سلسلة من المحاضرات الطبية بصبغة تنموية تحت عنوان "التأقلم العصبي وبناء الدول".

 

وأكد السواح، على أن الهدف من هذه المحاضرات، طرح الجديد من العلم الذي يمكن الفرد عن طريق مجموعة المهارات الفكرية والسلوكية، من القضاء بسهولة على هذه الأمراض، التى هى أخطر من أى عدو يهدد مجتمعاتنا.