عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أسباب تآكل الأسنان الأمامية وكيفية الوقاية منها

باسم سمير
باسم سمير

قال الدكتور باسم سمير، استشاري طب الأسنان وعضو جمعية سترومان لزراعة وتجميل الأسنان بسويسرا، إن تآكل الأسنان يتسبب في مظهر مزعج، ويشير إلى وجود مشكلة في صحة الأسنان، ولذلك يجب الاهتمام ومعرفة أسباب تآكل الأسنان وكذلك طرق العلاج.

 

وأوضح سمير، أن الأسنان هي المرآة الخاصة بالوجه، وكلما كانت أكثر بياضاً كلما أصبح الوجه أكثر جمالاً، ويحرص البعض على الاعتناء بالأسنان والوجه ويعطيها اهتمامًا كبيرًا، للظهور بوجه حسن، وكذلك تفاديا للإصابة بالعديد من الأضرار والآلام.

 

وأضاف سمير، أن هناك بعض الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى تآكل الأسنان الأمامية، وتتمثل في احتكاك الأسنان ببعضها، "السطح الخارجي للأسنان"، وحكها ببعضها البعض، مشيرا إلى أن بعض الأشخاص يقومون بهذه العادة دون أن يدركوا مخاطرها، كما

يمكن أن يحدث هذا أثناء النوم.

وأكد أن غسل الأسنان بحدة مع استخدام فرشاة أسنان ذات شعيرات قاسية يمكن أن يسبب تآكل الأسنان، منوها بأن البعض يلجأ لاستخدام الأسنان في كسر شيء صلب سواء أطعمة أو غيرها، وهذا أيضًا يتسبب في ضعف الأسنان وتآكلها.

 

وأشار سمير، إلى أن من لديهم مشكلات في الهضم ويحدث لهم ارتجاع في الفم هم أكثر عرضة لتآكل الأسنان، حيث إن الحامض المعدي الذي يعود إلى الفم يؤثر على صحة الأسنان.