رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

4 طرق لحماية البشرة من أشعة الشمس

أسرة

الأحد, 11 أغسطس 2019 15:12
4 طرق لحماية البشرة من أشعة الشمسحماية البشرة من الشمس
: خاص بالوفد

من النصائح الطبية والعامة الشائعة للحفاظ على البشرة والتي لاتنفذها الأغلبية من الفتيات والنساء بحكم العمل أو قضاء أوقات الفراغ، هي عدم التعرض لأشعة الشمس مابين الساعة الـ10 صباحًا والـ 3 عصرًا؛ نظرًا لما قد تتسبب فيه الأشعة فوق بنفسجية وأشعة الشمس الضارة من أمراض للبشرة والوجه بأكمله.

وفي العيد ومع ارتفاع درجات الحرارة قد يزداد الأمر سوءًا، إن لم يتم معالجته بسرعة.

لذا نقدم لكِ اليوم طرق العناية بالبشرة ضد أشعة الشمس والخفاظ عليها من الحروق التي قد تنتج عنها:

-استخدام كريم واقي من الشمس المناسب لبشرتك؛ فالواقي يقوم بحماية البشرة من أشعة الشمس، لذا ينبغي اختيار نوع جيد من الواقي للشمس مع الحفاظ على التوجيهات والتعليمات الموجودة به، ويمكنك استخدامه قبل الخروج بمدة 30 دقيقة كاملة مع الحرص على تجديده على البشرة كل 3 ساعات وحين تعرض البشرة لأشعة للشمس، ويجب الحرص على استخدام كريمات الشمس التي لا تحتوي على مواد ضارة بالبشرة.

 

_ ارتداء الملابس المناسبة: احرصي دائمًا على ارتداء الملابس

التي تغطي جسدك بأكمله مثل الفساتين الطويلة والتنورات والقمصان طويلة الأكمام.

 

_ ارتداء النظارات الشمسية: النظارات الشمسية الأصلية لها دور مهم وفعال في حجب الأشعة البنفسجية عن العين والمنطقة المحيطة بها، فهي توفر حماية كاملة من أشعة الشمس وهي أفضل من العدسات اللاصقة، حتى وإن منعت الأشعة من الوصول للعين.

 

_ استخدام الماكياج: فـ مستحضرات التجميل ذات النوعية الجيدة تساعد في الحفاظ على البشرة من أشعة الشمس الفوق بنفسجية، ويجب اختيار مستحضرات التجميل التي تحتوي على عامل حماية spf وأقل أرقامه +15.

ويجب التأكد قبل وضع مستحضرات التجميل على الوجه، وضع واقي الشمس المناسب وعليه الماكياج، للتأكد من سلامة بشرتك وعدم تضررها.

أهم الاخبار