رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. أسرار عمل بافلو وينجز

بافلو وينجز
بافلو وينجز

لحم الدجاج  مصدر غني بالسيلينيوم والأحماض الامينية ومضادات الاكسدة، كذلك فهو يحتوي على أملاح البورين وفيتامين ب6، والفسفور، والريبوفلافين، والحديد، لكن مع ضرورة نزع الجلد من الخارج؛ لاحتوائه على نسبة مرتفعة من الكولسترول الضار، المسبب الأول لأمراض القلب وتصلب الشرايين.

 

و يفيد أكل الدجاج في محاربة نمو وانتشار الشوارد الحرة  في خلايا الجسم، لذا فهو يحد من نمو الأورام السرطانية بمختلف أنواعها لاحتوائه على مضادات الأكسدة.

كما يساعد في تخفيض نسبة ضغط الدم المرتفعة في الجسم، ولكن مع ضرورة نزع الجلد عنه، و يقوي أداء الجهاز المناعي، ويحفز قدرة الجسم على مقاومة الأمراض المختلفة، ويحمي الأنسجة من التلف و يعمل على تحفيز نموّ العضلات وتقويتها، وتحسين أدائها لغناه بالبروتين الحيواني الجيد قليل الدهون. يحسن من الحالة النفسية للفرد، ويحارب الشعور بالكآبة.

 

كما يمنع الإصابة بالأنيميا "

فقر الدم " ويقي من الشعور بالضعف العام والإرهاق المزمن لقدرته على إنتاج كريات دم حمراء جديدة وهيموجلوبين الدم و يحفز عمل الدماغ والخلايا العصبية، ويقي من الإصابة بمرض الزهايمر" الخرف " ويحسن القدرات العقلية كالذاكرة والاستيعاب، ويحمي من أعراض الشيخوخة مع تقدم الإنسان في العمر، ويحافظ على سلامة الجلد ويحفظه من التجاعيد ويحافظ على مرونته وشبابه.

 

لفوائد تناول الدجاج العديدة التى تعود على صحة الأنسان نقدم لكِ وصفة جديدة من المطبخ المصري "بافلو وينجز" مع الشيف زينب مصطفي لابهار اسرتك.

شاهد الفيديو..