رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

5 أعراض لمرض السرطان لا يمكنك تجاهلها بمجرد ظهورها

مرض السرطان
مرض السرطان

يعتبر السرطان هو واحد من أكثر الأمراض فتكا ورعبا، ومع ذلك فإن العديد من أنواع السرطان يمكن علاجها بدرجة كبيرة عندما يتم اكتشافها مبكرا، لهذا السبب كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية بعض أعراض هذا المرض:

 

التعب المستمر: عندما تكون متعب للغاية وتنام كثيرا بهدف الراحة ومع ذلك لا تشعر بالراحة أبدا تعتبر من ضمن أعراض مرض السرطان، حيث يحدث ذلك بسبب فقدان الدم غير الملحوظ.


فقدان الوزن غير المبرر: من المرجح أن يفقد معظم المصابين بالسرطان الوزن في مرحلة ما من دون سبب محدد مثل ممارسة الرياضة أو تغيير النظام الغذائي، فقد يكون ذلك علامة خطيرة.

3-    الحمي المتكررة: من المحتمل أن يعاني جميع المصابين بالسرطان من الحمى في مرحلة ما، خاصة إذا كان السرطان يؤثر على الجهاز المناعي. على الرغم من أن الحمى أكثر شيوعًا في المراحل المتأخرة، إلا أنها قد

تكون أيضا علامة مبكرة على الإصابة بسرطانات الدم، أو سرطان الغدد الليمفاوية.


4-    ظهور تغييرات في الجلد: في أي وقت يصاب فيه الشخص بالنمش أو أي تغيير بالجلد سواء في اللون أو الحجم أو الشكل، من المرجح أن يكون هذا الشخص مصاب بسرطان الجلد أو بعض أنواع السرطانات الأخرى.


5-    يعد النزيف غير العادي دائما أمرا مقلقا، حتى لو لم يكن علامة على وجود سرطان. ومع ذلك يمكن أن يكون أيضا من بين أعراض المرض، بالإضافة إلى السعال الدموي، الدم في البراز أو البول، النزيف المهبلي غير الطبيعي.