رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الفوائد المذهلة لثمرة وزيت جوز الهند

ثمرة وزيت جوز الهند
ثمرة وزيت جوز الهند

تحتوى ثمرة جوز الهند وزيت جوز الهند على العديد من الفوائد الصحية والعديد من المركبات الأساسية الدهنية، التي علينا أن نتعرف عليها:

فوائد ثمرة جوز الهند:-

أثبتت الأبحاث أن هذه السلاسل الدهنية من النوع الذي لا يسبب الضرر وارتفاع الكولسترول في دم الانسان، وأن"عملية الايض" التي تمر بها هذه السلاسل متوسطة الطول اذ أنه فور امتصاصها من القناة الهضمية تذهب الى الكبد ليتم استهلاكها كمصدر سريع ومباشر للطاقة ،أو يتم تحويلها الى كيتونات تلعب دورا في تحسين الوظائف الذهنية ووظائف الدماغ.

من الممكن أن يكون لها دور علاجي فعال في حالات اضطرابات الدماغ مثل : حالة الصرع، او الزهايمر.

فؤائد زيت جوز الهند :-

- حرق الدهون وخسارة الوزن:

 وجد أن تناول زيت جوز الهند يساعد في زيادة سرعة معدلات حرق الطاقة واستهلاكها في الجسم مما يساهم في زيادة سرعة عمليات الايض المختلفة وحرق الدهون وكبح الشهية والتخلص من الجوع وبالتالي المساعدة على إستهلاك سعرات حرارية أقل خلال النهار عند تناوله.بالتالي سيكون له دور فعال في خسارة الوزن وحرق الدهون والتخلص منها، وخاصة نوع الدهون المحيط بالاعضاء الداخلية للجسم، والدهون المتجمعة في منطقة البطن .

-فوائد زيت جوز الهند في مكافحة العدوى والطفيليات:

يساعد زيت جوز الهند  في مقاومة العدوى ومكافحة الفطريات والبكتيريا والفيروسات، نتيجة محتواه من حمض اللوريك " Lauric Acid"، حمض اللوريك هو عبارة عن حمض دهني وأثبتت الأبحاث أن له دور كبير في القضاء على أخطر أنواع الطفيليات المسببة للعدوى من بكتيريا وفطريات.

إضافة إلى وجود حمض اللوريك، تتكون مادة احادية الجليسرويد بعد عملية الهضم لجوز الهند في الجسم تساعد على مكافحة العدوى والطفيليات.

- فوائد زيت جوز الهند لصحة الدماغ

ينتج الزهايمر أو الخرف بسبب عدم قدرة بعض أجزاء الدماغ على استهلاك

جزيئات الجلوكوز لأخذ الطاقة منها، وقد وجد بان اضافة زيت جوز الهند الى النظام الغذائي لمريض الزهايمر ومرضى اضطرابات الدماغ قد يساعد بشكل فعال ذ أنه بعد ان تتم عملية الهضم وتتحول الأحماض الدهنية في زيت جوز الهند الى كيتونات، يتم استغلال هذه الأجسام الكيتونية كمصدر للطاقة لخلايا الدماغ وكبديل للجلوكوز، مما يساعد في تعزيز وظيفة الدماغ والحد من أعراض الزهايمر.

- فؤائد زيت جوز الهند فى تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية

وجد بأن الدهون الموجودة في زيت جوز الهند لها دور كبير في تحسين وتعزيز صحة القلب والشرايين، إذ أنها تعمل على تخفيض نسبة الدهون الثلاثية والكولسترول الكلي في الجسم

- فوائد زيت جوز الهند الجمالية والجسدية

وجد لزيت جوز الهند دور كبير وواسع الاستخدام جمالياً، ونذكر أهم الاستخدامات الشائعة له:

- الحفاظ على صحة الشعر  والبشرة الجلد وترطيبها ووقايتها من التلف وحمايته من أشعة الشمس فوق البنفسجية.

- مقاوم للتجاعيد وعلامات الشيخوخة.

- الوقاية من تشققات الحمل وعلامات تمدد الجلد.

- التخلص من رائحة الفم الكريهة عند المضمضة به.

- مقشر طبيعي للجلد عند استخدامه مع السكر.

- المواظبة على استخدامه قد تساعد في التخلص من السليوليت.