رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أهم 4 أنواع من الخضروات والفاكهة تقي الجسم من الجفاف

خضروات وفاكهة
خضروات وفاكهة

تمد الخضروات والفاكهة الجسم بالفيتامينات والأملاح والمعادن التي يحتاجها، وتساعده على مقاومة جفاف الجسم، وتزوده بالطاقة والحيوية، وتشعره بالامتلاء، والإحساس بالشبع .

وهناك بعض الأطعمة التي ترطب الجسم وتفيده وتحافظ على نسبة السوائل به، وتخفض درجة حرارته:

وهى كالآتى :-

 

الخضروات :

- الخيار: يعد من الخضر الغنية بنسبة مياه مرتفعة تتجاوز الـ 90 في المئة، يرطب الجسم، ويخفض حرارته، ويمكننا تحضيره مع اللبن للاستفادة أكثر، ويشعرنا بالامتلاء.

- الفجل: يعد من الخضر الغنية بالسوائل والمياه التي تتجاوز نسبتها الـ 90 %، ويساهم في علاج الالتهابات لاحتوائه على مضادات الأكسدة، ويرطب الجسم.

- البندورة: تعد من الخضر الغنية بالألياف والمعادن، وبنسبة مياه مرتفعة تتجاوز الـ 90 %، ذات سعرات حرارية منخفضة، وتعمل على ترطيب الجسم، وتشعرك بالامتلاء.

- الخضر الورقية: يعد الخس من أغنى الخضر الورقية بالمياه ذو السعرات الحرارية الأقل، ويضم في أجزائه 90 % من المياه، إضافة إلى السبانخ، الغنية بالألياف والفيتامينات والمعادن.

الفاكهة :

- الفريز: يحتوي على نسبة مياه تتجاوز الـ

90 %، يساهم في ترطيب الجسم ومضاعفة بياض الأسنان، ويقي الجسم من كل أنواع الالتهابات لاحتوائه على مضادات الأكسدة.

- البطيخ الأحمر والأصفر: يحتوي على نسبة مياه مرتفعة يتجاوز الـ 90/100 منه، وفيتامينات A,C، وعلى مادة الليكوبين، ومضادات الأكسدة والألياف، وتعمل على خفض حدوث السرطان، وتشعرك بالامتلاء.

- الجريب فروت، والبرتقال، والكلمنتين: تحتوي على نسبة مرتفعة من الماء تتجاوز الـ90 في المئة، والألياف والفيتامينات، تعطي الشعور بالامتلاء، والإحساس بالشبع، وتزيد من نسبة التركيز، وترطب الجسم، وتساهم في حرق الدهون.

- الأناناس: يعد من الفواكه الاستوائية الغنية بالمياه تتجاوز نسبتها الـ 80 %، والبروتينات، ويعمل على تنظيم عملية الهضم وحرق الدهون.