رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دراسة: الجلوس على الشاطئ يحسن حالتنا النفسية

شاطئ البحر
شاطئ البحر

مع دخول فصل الصيف يحتاج الكثير من الناس إلى تغيير المكان الذى يعيشون فيه باللجوء إلى المصايف وما شابه ذلك هروبًا من الحرارة المرتفعة والضغوطات اليومية فى العمل والمنزل، ولذلك قامت إحدى الدراسات بإجراء أبحاث حتى توصلوا إلى أن المياه تجدد من طاقتنا بالإضافة إلى تغييرات كيميائية فى المخ قد تجعلنا أكثر سعادة.

بدأوا دراسة العلاقة بين القرب الساحلي والصحة في مشروع "بلو هيلث" أن أصوات البحر تحفز منطقة من الدماغ تسمى قشرة الفص الجبهي" ، وهي المنطقة المسئولة عن عواطفنا وانعكاسنا الشخصي.

كما أن الأمواج عندما نكون على الشاطئ تساعدنا فى امتصاص جسمنا الأيونات السالبة التي تطلقها أمواج المحيط، وهذا يشجع أجسامنا على امتصاص المزيد من الأكسجين وتنظيم مستويات السيروتونين لدينا.

أصوات المحيط تساعد في تقليل التوتر حتى أنه يذكرنا بصوت نبضات أمهاتنا في الرحم، الأمر الذي سيكون له تأثير عاطفي يتعلق بمشاعر الحماية والأمن.    

ووجدت الدراسة أنه عندما نجلس على الشاطئ، تؤثر الحرارة على نظام الغدد الصماء لدينا المسئول عن إطلاق الإندورفين وهى المواد الكيميائية المسئولة عن شعورنا بالسعادة والتى تنتشر فى الجسم عند أكل "الشيكولاتة" ولكن على الرغم من ذلك يجب أن تكون دائمًا حذرًا من حرارة الشمس عن طريق وضع واقٍ من الشمس.  

شاهد الصور: