عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

7 أطعمة ينصح بتناولها أسبوعيًا

الأسماك والمأكولات
الأسماك والمأكولات البحرية

يفتقد الجسم العديد من العناصر الغذائية المهمة، لذا ينصح خبراء التغذية بتناول أطعمة معينة مرة أسبوعيا على الأقل لتعويض هذا النقص.

 

وتعود الكثير من المشكلات الصحية التى يتعرض لها الإنسان، إلى العادات الغذائية الخاطئة، لذلك ينصح بتناول بعض الأطعمة التى مرة أسبوعيا على الأقل للحصول على فوائدها المختلفة:

 

الجوز

تناول الجوز مرة واحدة على الأقل فى الأسبوع يمكن أن يوفر لك جرعة صحية من الألياف والأحماض الدهنية الأساسية والمعادن، وتلعب الألياف دورا مهما فى عملية الهضم، فيما تحمى الأحماض الدهنية القلب من المشاكل الصحية المحتملة، مثل الأزمات القلبية.

 

نبات الهليون

أظهرت دراسات أن الأشخاص الذين يعانون من نقص فيتامين B12 وحامض الفوليك هم الأكثر عرضة للاكتئاب، لذلك يعد الهليون مصدرا جيدا لفيتامين B12 والفولات اللازمة

لضمان عمل الجهاز العصبى بشكل صحيح.

 

الشوكولاتة الداكنة

الشوكولاتة الداكنة غنية بالفلافونول، الذى يساعد في الحماية من الأشعة البنفسجية الضارة، كما أن تناولها يحسن من تدفق الدم ويقلل من ضغط الدم.

 

السبانخ

تحتوي السبانخ على الحديد المهم لصحة الجسم، هذا إلى جانب فيتامين K الذى يقى الجسم من هشاشة العظام، ويعزز صحة العضلات والجهاز العصبى، لذلك ينصح بتناول الخضروات الورقية، وأبرزها السبانخ، مرة أسبوعيا، لأنها منخفضة السعرات الحرارية وغنية بالفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الأساسية لصحة الجسم.