رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

استشاري تجميل يكشف أسرار عمليات شفط الدهون وشد الجلد سويا

أسرة

الجمعة, 28 يونيو 2019 22:25
استشاري تجميل يكشف أسرار عمليات شفط الدهون وشد الجلد سوياشادي سامي

قال الدكتور شادي سامي، استشاري جراحات التجميل وتنسيق القوام وشفط الدهون، إن جراحات التجميل في مصر واحدة من أهم الجراحات للإقبال عليها وخاصة بعدما أثبتت قدرتها على التغيير إلى الأفضل، قائلا: أنه يمكن إجراء عمليات شد البطن لشد طبقات الجلد المترهلة بعد الحمل أو لدى الرجال الذين فقدوا كثيرا من وزنهم، ويمكن دمج شد البطن مع شفط الدهون.

 

وأوضح سامي، أنه يمكن إجراء عمليات شد البطن ابتداء من سن 18 عاما فما فوق، ولكن فقط عندما يصل

وزن الشخص الذي سيخضع للجراحة إلى الحد الأدنى الذي يستطيع تحقيقه بنفسه وبقواه الذاتية، وذلك لأنه إن أراد أن يخفض من وزنه بعد الجراحة فسوف يترهل الجلد من جديد.

 

وأضاف سامي، أنه في بداية عملية شد البطن يقوم الطبيب بوضع علامات على المنطقة التي ستجرى فيها الجراحة والتي ستنفذ تحت التخدير العام أو الموضعي، ومع بداية العملية ، يقوم الطبيب بفتح شق على

امتداد البطن وحول السرة، يرفع جلد البطن إلى أعلى ومن ثم يقوم بشد عضلات جدار البطن بعد ذلك، يزيل الطبيب الجلد الزائد ويضع السرة في مكانها الجديد ، وفي نهاية الجراحة، يخيط الطبيب منطقة الجراحة والأنبوبين اللذين خرجا من اسفل البطن من اجل تصفية الافرازات المختلفة منها وفي النهاية يضع الطبيب حزام الضغط على البطن.

 

وأشار إلى أن شفط الدهون بالفيزر لا يحتاج إلى شد الجلد بعدها لأن هذه التقنية تعمل على شد الجلد فى نفس توقيت شفط الدهون وهي التقنية الأفضل فى هذا الوقت وتناسب الغالبية العظمى من المرضى ما لم تصل زيادة كتلة الجسم إلى 40.

أهم الاخبار