عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير تساقط شعر يكشف عن خمس فواكه لتجنب الصلع

فاكهة
فاكهة

قال الدكتور بشار بنزرة مؤسس عيادة مركز بيوند ميد في كنسينغتون في لندن وخبير في تساقط الشعر، إن تناول المزيد من أنواع الفواكه قد تمنعك من الصلع، وأن التفاح قد يساعد في منع قشرة الرأس، ويقول إن الأدلة بدأت تظهر وأن الخوخ يمكن أن يوقف ترقق الشعر.

وأكد بنزرة السبب الأكثر شيوعًا لتساقط الشعر، الصلع الذكري أو الأنثوي، هو وراثي. ولكن هناك أنواع أخرى من تساقط الشعر وتخفيف الشعر، كتلك التي تسببها حالة فروة الرأس غير الصحية، يمكن الوقاية منها بشكل أكبر.

إذا كان تناولك الغذائي مثاليًا، فيمكن أن يلعب دورًا حقيقيًا في الحفاظ على شعرك وفروة رأسك في حالة جيدة. "وبعض الفواكه مفيدة بشكل خاص في توفير شبكة الأمان الغذائية هذه لبصيلاتك. "هنا، يكشف الدكتور بنزرة بعض الثمار الرئيسية التي قد تساعد..


1- بابايا:-

قال إن الكولاجين هو البروتين الأكثر وفرة في الجسم. "إنها ليست واحدة من لبنات بناء الشعر الجديد فحسب، بل إنها تساعد أيضًا في الحفاظ على الأدمة - الطبقة الوسطى من بشرتك التي تحتوي على جذر كل شعر فردي - قوية وصحية أيضًا.

2- أناناس:-

ليست الأناناس غنية بالمواد المغذية مثل فيتامين C والمنجنيز وفيتامين ب 6 فحسب، بل إنها تنفجر أيضًا بمضادات الأكسدة

التي تسمى الفلافونويدات والأحماض الفينولية. "تعد مضادات الأكسدة الموجودة في الأناناس أطول من تلك الموجودة في الأطعمة الأخرى، مما يجعلها فعالة بشكل خاص".

3- الخوخ:-

للحفاظ على رأس صحي من الشعر ، من الضروري أن تتمتع فروة الرأس برطوبة كافية لأن فروة رأسك تحتوي على غدد زيتية تنتج الزهم ، وهو زيت طبيعي يزيح حبلا الشعر أثناء نموه.

إذا لم يكن هناك ما يكفي من هذا الزهم المرطب على شعرك ، فإن فروة رأسك ستعاني، ويمكن أن يحارب الخوخ هذا لأنه غني بالفيتامينات A و C ، لذلك فهو مرطب طبيعي رائع، في حين أن الأدلة العلمية غير متوفرة ، فإن الكثير من الناس يستخدمون أيضًا عصير الخوخ كحل موضعي ، ويطبقونه على فروة الرأس اعتقادًا بأنه سوف يمنع تساقط الشعر أيضًا".

 

4- التفاح:-

5- الكيوي:-