رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استشاري طاقة حيوية: علم الريفلكسولجي من أهم العلوم لتفريغ الطاقات السلبية

الريفلكسولجي
الريفلكسولجي

كشفت استشاري الطاقة الحيوية والكريستال "grand master"، لبنى أحمد، عن أهمية علم الريفلكسولجي في تفريغ الطاقات السلبية.

 

وقالت لبنى، الريفلكسولجي أو علم المنعكسات من أهم العلوم الموجودة في العالم وهو موجود منذ القدماء المصريين وفي جميع الحضارات.

 

الريفلكسولجي هو عبارة عن تركز نقاط الجسم بأكمله في القدمين، وفي الكفين وفي الأذنين وتدليك هذه النقاط في القدمين أو الكفين أو الاذن  ينشط الاجهزة ، فالقدم الواحدة موجود بها جميع أجهزة الأنسان وكذلك  الكفين أو الأذن.


ويجب أن نحرص على تدليك هذه المناطق جيدا وفي البداية يتم التدليك وغسيل جميع الأجهزة المتمثلة في القدم بالماء والملح كل ثلاثة أيام. 

 

وتابعت : ففي الماضي كان أجددانا يحرصون على نقع القدم في الماء والملح والذي له تأثير كبير في تفريغ الطاقات السلبية من الجسم، لأن أجهزة الجسم كله متمركزه في القدم وبالتالي عند وضع القدم في الماء والملح فكأنك وضعك وغسلت جميع هذه الاجهزة بالكامل، لذا نجد أن الناس في الماضي كانوا أكثر هدوءً وصبراً وكانوا أكثر طموح، وليس لديهم طاقات من الغضب، لذا علينا أن نحرص دائما عل وضع القدم في الماء والملح كل ثلاثة أيام على الأقل.

 

وأشارت لبنى أنه يجب تعلم طريقة التدليك ومن أبسط الطرق هو تدليك كل جزء من القدم عل حده كأن يتم تدليك كل أصبع بمفرده، بشكل دائري، سواء عن طريق معالج مختص أو الشخص نفسه، والصورة المرفقة للقدم تبين مناطق كل جهاز من جسم الانسان

حتى يتم تدليكها على حده، وهناك الكثير من المشاكل الصحية التي من الممكن أن تحل لو تم المواظبة على تدليك القدم باستمرار.

 

ومن المهم جدا أن نسير بدون حذاء "حافيين" على نجيله أو رملة عل صخور، لأن  الأرض في معظم البيوت في الوقت الحالي من السيراميك، وهذا شيء سيئ جدا لأنه لا يتم تفريغ الطاقات السلبية عبر السيراميك ، وفي الماضي كان البلاط بديلا للسيراميك وكان يتم تفريغ الطاقات السلبية عن طريقه.

 

ونصحت ماستر لبنى أحمد: بأن نسير قدر الإمكان على الرمل أو البلاط أو النجيلة أو في ماء البحر من أجل تفريغ الطاقات السلبية لأن السيراميك يعتبر عازل.

 

ومن الملاحظ إن البسطاء من الناس الذين يعيشون في بيوت أرضها من بلاط ويمشون عليها حافيين فيضغطون بشكل طبيعي على جميع مراكز  أجهزة الجسم في القدم، و هؤلاء أكثر هدوء وسعادة وصحة.

 

لذا يجب أن نحرص على ذلك من أجل أن نعيش حياة أكثر صحة وقوة وسعادة.