رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

دراسة تؤكد أن النوم - سر التخسيس الناجح

أسرة

الأحد, 16 يونيو 2019 14:43
دراسة تؤكد أن النوم - سر التخسيس الناجحقسط النوم
كتبت- نوران خيري :

في محاولة لإنقاص الوزن، أحد الأشياء التي يجب عليك فعلها إذا كنت ترغب في جسم أقل حجما وأكثر صحة هو الحصول على قسط كافٍ من النوم. بالنسبة لمعظم الناس، يعني ذلك من سبع إلى ثماني ساعات في الليلة.

أظهرت بعض الاختبارات التي أجريت علي بعض المتطوعين وحرمانهم من النوم، كان لدى المتطوعين مستويات أقل من الليبتين بنسبة 18 في المائة ومستويات هرمون جريلين

أعلى بنسبة 28 في المائة، الأمر الذي انعكس في حقيقة أنهم أبلغوا أيضًا عن شعورهم بجوع أكبر بكثير. كانت هناك زيادة ملحوظة بشكل خاص في تفضيلهم للأطعمة الحلوة والمالحة والنشوية، وإذا كنت ترغب في الحصول على هرمونات الجوع التي تعمل معك وليس ضدك، فيجب عليك إعطاء الأولوية للنوم.

على الرغم من أننا نوصي بتناول طعام حقيقي أولاً، إلا أننا نعلم أن الهزات يمكن أن تكون مفيدة للغاية كبديل للوجبات لمساعدتك في الحفاظ على المسار الصحيح، كما أنها مفيدة جدًا لأي شخص يعمل في نوبات، أو أثناء التنقل أو السفر، وبالتالي يجد صعوبة في التأكد من حصوله على وجبة صحية منخفضة السعرات الحرارية،من المرجح أن تكون وصفات الطعام التي تهتز لدينا أكثر صحة (وأرخص) من معظم ما تشتريه في المتاجر أو عبر الإنترنت، والتي تميل إلى أن تكون عالية في السكريات والكربوهيدرات النشوية.

أهم الاخبار