رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

استشاري: مبادرة "مصر بدون سمنة" هدفها توعوي وإرشادي

أسرة

الاثنين, 13 مايو 2019 21:22
استشاري: مبادرة مصر بدون سمنة هدفها توعوي وإرشاديأحمد السبكى

أوضح الدكتور أحمد السبكى استشاري جراحات السمنة والسكر والتجميل، رئيس الرابطة العربية لجراحات السمنة والسكر، عضو الفيدرالية الدولية لجراحات السمنة والسكر، والمؤسس لمبادرة مصر بدون سمنة بحلول 2030 أن المبادرة لها أهداف كثيرة، ومن أهم أهدافها التوعية بمرض السمنة وكيفية التخلص منه والتعامل معه، والتوعية بالجانب الطبي المرتبط بعمليات السمنة.

 

وقال السبكي، إن المريض عليه أن يعرف كل ما يرتبط بالمرض الذى يحاصره، وبعدها يقرر كيفية وطريقة علاجه، واختيار المكان الأفضل لعلاجه، كما أن من

حق المريض أن يتعرف على الأطباء المعالجين من واقع خبراتهم والأجهزة والمعدات والأدوات المستخدمة فى العلاج أثناء إجراء إحدى عمليات السمنة التى يقررها الطبيب.

 

وأضاف السبكي، أن مرض السمنة يجب أن يتم التكاتف ضده من خلال كل المؤسسات والهيئات والكيانات العلمية والطبية للتخلص منه والوصول بالمواطن المصري إلى غايته في جسم سليم ومثالي متناسق ويتمتع بصحة وقوة جيدة.

 

وأكد السبكي أن من ضمن

الأهداف التي تتبناها مبادرة مصر بدون سمنة بحلول 2030، محاربة الشائعات المنتشرة حول عمليات السمنة وتوضيح المفاهيم الصحيحة وتحديد المناسب والغير مناسب لمرضى السمنة، وتوضيح أهمية عمليات السمنة ومنها تكميم المعدة وتحويل المسار وتحويل المسار المصغر وبالون المعدة وغيرها من العمليات المتاحة والمعترف بها دوليا وطبيا.

 

وأشار السبكى، إلى أن هناك بعض الشائعات التي ليس لها أي أساس من الصحة، كالشائعات التى تحوم حول عملية تحويل المسار المصغر للمعدة حيث تنتشر حولها معلومات مغلوطة بأنها تؤثر سلبًا على الصحة العامة وتتسبب في تساقط الشعر، وتؤدى إلى نقص الفيتامينات مدى الحياة، ولكن هذا غير صحيح على الإطلاق.

أهم الاخبار