رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

لمرضى الحساسية.. طرق طبيعية لتعطير المنزل في شم النسيم

تعطير المنزل
تعطير المنزل

مع قرب الاحتفال بأعياد الربيع وشم النسيم، تبدأ حيرة الأمهات في البحث عن طرق لتعطير المنزل والتخلص من الروائح النفاذة التي تسببها أكلات شم النسيم المشهورة كالفسيخ والرنجة والملوحة، وغيرها من الأكلات التي لايخلو منها منزل مصري في هذا اليوم.

 

ومع وجود أطفال في المنزل أو بعض الأشخاص المصابين بحساسية، قد يكون من الصعب الاعتماد على المعطرات الصناعية التي تحتوي على مواد كيميائية مضرة للجهاز التنفسي وللبيئة أيضًا، والموجودة في الأسواق والمحلات، ولذلك يكون الحل البديل للحصول على رائحة طيبة في المنزل، هو الاعتماد على الطبيعة.

 

ولذلك في السطور القادمة، نقدم لك حلولًا طبيعية لتعطير المنزل في شم النسيم، باستخدام مواد طبيعية، ليفوح منزلك بالعطر والروائح المحببة دون أي تكلفة مادية، أو مشاكل صحية.

 

- ضعي في إناء به ماء قشر 2 برتقالة، 2 عود من القرفة، 5 أعواد قرنفل، واتركيه على النار حتى الغليان،ومن ثم يمكنك تهدئة النار تمامًا وتركها، حتى تنتشر الرائحة في المنزل لأطول وقت ممكن.

 

- اغلي بعض أوراق الريحان والنعناع الأخضر، لتملأ رائحتها المكان، استخدمي أوراق طازجة وضعيها في مكان مفتوح به تهوية جيدة، لتنتشر رائحتها في أرجاء المنزل.

 

- أضيفي قطرات الفانيلا السائلة إلى الماء المغلي وضعي الوعاء في المكان الذي ترغبين بتعطيره وستنتشر الرائحة في أرجاء المكان.