عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الشيف إيمان عبدالفتاح تقدم أفكارًا وطرقًا صحية لتلوين البيض في شم النسيم

بوابة الوفد الإلكترونية

من أهم طقوس الاحتفال بعيد الربيع وشم النسيم، والتي يحرص المصريون على الالتزام بها، وتنفيذها في صباح يوم شم النسيم، هو تلوين البيض.

ويحاول أفراد الأسرة التفنن في تلوين البيض بأشكال ورسومات مختلفة، باستخدام ألوان متنوعة، الأمر الذي قد يضر بصحة أفراد العائلة خاصة إن تم استخدام ألوان صناعية غيرصحية.

 

ولذلك، تواصلت "بوابة الوفد الإلكترونية" مع خبيرة الطهي وصاحبة مشروع "الأكل بيضحك ليه" إيمان عبدالفتاح، لمعرفة الطريقة الصحية المناسبة لتلوين البيض بأشكال محببة للأطفال.

 

وتقول إيمان عبدالفتاح أن عيد شم النسيم من الأعياد التي ينتظرها الأطفال كل عام، للاستمتاع بتلوين البيض، ولكن يفضل الابتعاد عن الألوان الصناعية، واستخدام الألوان الصحية والطبيعية للحفاظ على صحة أطفالنا.

 

وقدمت إيمان عبدالفتاح بعض الحيل التي يمكن للأمهات الاعتماد عليها لتلوين البيض في شم النسيم باستخدام مواد طبيعية، ومتاحة داخل مطبخك:

 

- للحصول على اللون الأصفر، نستخدم الكركم.

- اللون البرتقالي، نستخدم قشر البصل الأحمر.

- اللون البني، حبوب بن مع قشر البصل الأحمر.

- اللون الوردي أو الأحمر الفاتح، نستخدم ورق كركديه مع عصير عنب .

- اللون الأخضر القوي الداكن، نستخدم  سبانخ .

- اللون الأخضر الفاتح ، نستخدم بقدونس أو نعناع .

- اللون الأزرق ، نستخدم الكرنب الموڤ .

- اللون الزهري،  نستخدم البنجر.

- اللون الموڤ ، نستخدم  كيس شاي أسود.

- اللون الفوشيا ، نستخدم  توت أحمر.

- اللون الرصاصي الفاتح ، نستخدم رأس البنجر.

- لون الخوخ ، نستخدم توت أسود .

 

وهكذا، يصبح كل ماعلى الأم أن تفعله هو غلي البيض لمدة ربع ساعة مع المكون الذي ترغب في الحصول على لونه، مع وضع معلقتين خل لتثبيت اللون، كما يمكنك تركه لفترة أطول من أجل الحصول على لون داكن أكثر.

 

وأكدت إيمان أن التغيير مطلوب و"بيعمل فرق دايمًا"، ولذلك يمكن للأم والأطفال بعد تلوين البيض بطرق طبيعية أن نرسم عليه بالفرشاة باستخدام  ألوان الطعام الصالحة للأكل، كما يمكن استخدام استيكرات الأطفال، والعيون الجاهزة من المكتبات، وحتي استخدام البالونات، للحصول على أشكال مبهجة ومحببة للأطفال.