رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أخصائية جلدية تقدم روتين مسائي للعناية ببشرتك في 5 خطوات

روتين مسائي للعناية
روتين مسائي للعناية بالبشرة

تحرص جميع النساء على العناية بنضارة وصحة بشرتها من خلال الاعتماد على المنتجات التجميلية والطبية، والكريمات التي تحافظ على البشرة وتحميها من المشاكل، وأيضًا من خلال اعتماد الوصفات الطبيعية والماسكات المنزلية المختلفة.

 

وتقول الدكتورة "نهى علي" أخصائية الجلدية، أن العناية بجمال ورونق البشرة مهمة ليست بالصعبة ولا المستحيلة كما تظن بعض الفتيات، ولكنها تحتاج الكثير من الخطوات منتظمة التنفيذ لتأتي بنتائجها.

 

وتقدم "نهى على" روتين للعناية بالبشرة في المساء، لتستمتعي في الصباح ببشرة نضرة ومفعمة بالحياة.

 

1- زيت البشرة:

نقضى أغلب أوقاتنا داخل أماكن مغلقة سواء فى المنزل أو العمل مما يعرض البشرة لفترة طويلة للهواء الجاف المنبعث من أجهزة التكيف، وهو ما يؤثر حتما بشكل سلبى على صحة خلايا الجلد، ووضع لمسات خفيفة من زيت البشرة فى المساء يصبح كالحارس على جمالك، ويظهر أثره في الصباح.

 

2- كريم الكولاجين:

الكريمات التى تحتوى على نسب من "الكولاجين" تحافظ على تماسك الجلد مهما يمر عليه الزمن، فهو يحافظ على مرونة الجلد بشكل كبير، فلا تظهر عليه علامات تقدم السن.

 

3- كريمات العيون:

ربما يكون الملح الزائد فى

وجبة العشاء السبب وراء انتفاخ العيون فى الصباح، أو السهر وعدم أخذ قسط كافى من النوم، فيكون الحل الوحيد هو وضع طبقة رقيقة من كريم العيون كل ليلة، حتى تظل مشرقة فى الصباح.

 

4- جيل تبريد البشرة :

تحتاج البشرة فى الأيام التى ترتفع فيها درجات الحرارة إلى كريمات تحتوى على مادة "الكورتيزول"، التي تعمل على موازنة الحرارة فى الجلد من جديد، فلا تظهر البقع الحمراء أو البثور الصغيرة على بشرتك فى الصباح.

 

5- سيروم البشرة:

البشرة النقية الحاصلة على تغذية كاملة تجعلها في الصباح في قمة الشباب والحيوية، لذلك بواسطة الأصابع ضعى نقاط قليلة على بشرتك، مع الحرص على توزيعها بالتساوي، واتركيها لتجف لتستمتعي بالنتائج الفعالة والمبهرة في الصباح.