عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خاص الوفد.. خبيرة التنسيق أماني إبراهيم تقدم 10 نصائح لارتداء البنطلون الواسع

البنطلون الواسع
البنطلون الواسع

مع تغير صيحات الموضة وظهور صيحات جديدة مع بداية صيف 2019، ظهرت صيحة جديدة سيطرت بشكل كبير على أغلب ملابس الفتيات سواء الكاجوال أو حتى السهرة، وهي السراويل الفضفاضة.

 

وبالرغم من ذلك قد تقع الفتاة في حيرة عند شرائها لملابس جديدة، خاصة إن كانت ترغب في اقتناء البنطلون الواسع أو " palazzo cropped pants"، فهي لا تعرف الطريقة الصحيحة لارتدائه وتنسيق الملابس معه.

 

ولذلك كان لـ "بوابة الوفد الإلكترونية" حوار خاص مع منسقة الملابس ومصممة الأزياء "أماني إبراهيم" التي أكدت على كون بنطلون palazzo cropped pants صيحة رائجة خلال صيف 2019، بأطوال وطبعات مختلفة.

 

وذكرت خبيرة التنسيق أن موديل الـ  palazzo cropped pants بيرجع تاريخه للموضة الفرنسية فى أوائل القرن العشرين، وكان بيتصنف ضمن الملابس الداخلية، وكان يطلق عليه اسم culotte، وهذا الاسم كان يطلق على كل رداء واسع تم شقه نصفين ليغطى الساقين.

 

وقدمت أماني إبراهيم مجموعة من النصائح لتنسيق بنطلون palazzo cropped pants، بطريقة صحيحة ومثالية:


1- موديل بنطلون palazzo cropped pants لا يناسب جميع الأجسام، خاصة أصحاب الجسم ذو الشكل الكمثري أنهم يبعدوا عنه تمامًا.

 

2- إن كنتي قصيرة القوام اختاري التصميم المزين بخطوط مقلمة بالطول ويفضل أن يكون بألوان فاتحة، ونسقيه مع توب نفس اللون لتظهري بشكل أطول.

 

3- صاحبات القوام الممتلئ، يفضل أن يبتعدوا عن هذا النوع من البناطيل، وإن كانت ترغب في اقتنائه، يفضل أن تنتقيه بطول حتى قبل بداية القدمين، ويفضل الألوان الداكنة.

 

4- إن كنتي تتمتعين بأكتاف عريضة، فيعتبر بنطلون palazzo cropped pant مثالي لك، حيث يضفي توازن لشكل

جسمك، مع مراعاة اختيار توب مناسب وبسيط.

 

5- يعتبر اختيار مناسب للفتيات أصحاب الجسم ذو الشكل التفاحي، شرط ارتداء حزام يحدد الوسط، مع اختيار توب بنفس لون البنطلون.

 

6- للحصول على لوك عملى و فورمال، اختاري تصميم سادة بلونٍ واحد، أو مقلم رفيع مع قميص fitted ، أو بليزر  cropped قصير وحذاء بكعبٍ عالٍ.

 

7- للحصول على لوك كاجوال، يمكنك تنسيق تي شيرت قطن مع كارديجان مع البنطلون، أو قميص جينز خفيف وسنيكرز.

 

8- للحصول على إطلالة كوكتيل cocktail،  نسقيه مع توب دانتيل أو ساتان أو جبير، ليكون زي مناسب لحفلات بعد الظهر.

 

9- أغلب تصميمات بنطلون الـ palazzo cropped pant تكون بخصر عالٍ، وغالبًا يوجد حزام أو فيونكة أو رسمة أنيقة عند الجيوب، ولذلك أنصح بتنسيق بلوزة cropped او high low لإظهار شكل البنطلون وتصميمه، ويفضل الابتعاد عن البلوزات ال oversize أو ال bomber.

 

10- يفضل تنسيق حذاء أنيق معه، او موديل wedge/ platform، والبعد عن الأحذية الفلات أو الرياضية إلا في حالة تنسيق إطلالة كاجوال فقط.