عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

6 نصائح للتعامل مع الشريك الثرثار

افشاء أسرار المنزل
افشاء أسرار المنزل

 

يصادف بعض الأزواج في بداية علاقتهم الزوجية الكثير من المشاكل والاضطرابات، وذلك بسبب اكتشافهم لبعض الصفات في شريكهم للمرة الأولى بعد الزواج، الأمر الذي قد يؤثر على العلاقة بينهم بشكل سيئ إن لم يتم التعامل معها بشكل سليم.

 

ولعل أكثر المشاكل التي قد يتعرض لها البعض في بداية الزواج هي نقل أحد الشركاء أخبار المنزل الخاصة والعلاقة التي تجمعه بشريكه، إلى الأهل أو حتى أحد الأصدقاء، الامر الذي قد يؤدي إلى تطور المشاكل بين الزوجين، وتفاقمها، ولذلك ننصحك باتباع النصائح التالية إن كان شريكك ثرثارًا ويفشي أسرار المنزل للخارج، لكي تحافظي على علاقتكم سوية، وبالطبع على خصوصية منزلكم.

 

- الاتفاق فيما بينكما على ما يمكن أن يقال، وما لا يصلح أن يقال لأي شخص آخر، لذا يجب أن تتحدثا لبعضكما حتى يفهم كل منكما كيف يفكر الآخر؟ وتتوصلا إلى حل يرضيكما أنتما الاثنان.

 

- ذكر شريكك دائماً بأضرار إفشائه للأسرار، وساعده على إدراك أن هذا

السلوك يضر العلاقة بينك وبينه، وبينك وبين أهله، وكيف يؤذي أبناءكما؟ بالإضافة إلى الصورة والفكرة العامة التي ستتغير من قبل الآخرين عنك.

 

 

- أظهر مدى انزعاجك من هذا السلوك، وعبر عن مشاعرك تجاه هذا الفعل، وأنك لا تود أن يعرف أحد بالأمور والمشكلات التي تحصل بينكما؛ لأن هذا الأمر ترين أنه يوتر العلاقة بينكما، ويظهر أمام الآخرين بشكل نكدي ومزعج.

 

- اتخذ القرارات اللازمة والإجراءات المفروضة إلى حين أن يتغير شريكك من هذه الخصلة غير الجيدة.

 

- ساعده على التغيير وشجعه، وحاول التجاوز عن بعض الأخطاء الصغيرة التي يمكن التجاوز عنها.

 

- اللجوء إلى أخصائي للبحث عن حل جديد.