رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

القومى للمرأة يناقش دور النساء فى تحقيق النهضة

أسرة

الأربعاء, 20 يونيو 2012 18:39
القومى للمرأة يناقش دور النساء فى تحقيق النهضةالسفيرة مرفت التلاوي
كتب - محمود السويفي:

ناقشت لجنة التعليم والتدريب بالمجلس القومي للمرأة خلال الاجتماع الأول للجنة يوم أمس الثلاثاء، برئاسة الدكتور أحمد زايد مقرر اللجنة دور المرأة فى المنظومة التعليمية.

حيث أكد الأعضاء على أهمية الدور الذي تقوم به المرأة المتعلمة في تحقيق النهضة المصرية المعاصرة التى تقف فيها المرأة الى جانب الرجل في إطار من الحرية والمساواة.
كما ناقش الاجتماع أيضاً اختصاصات اللجنة وخطة عملها خلال المرحلة القادمة، والتى تتضمن رصد صورة المرأة في المناهج الدراسية، وفي الخطاب الدينى والخطاب الثقافي الموجه لقاعدة عريضة من الجمهور، مؤكدين أهمية الدور الذي يقوم به التعليم في تشكيل وعى المجتمع بشكل عام ووعى المرأة بقضياها بشكل خاص.
وأكد الأعضاء ضرورة العمل على رصد نسبة الأمية بين الإناث، مع الاهتمام بخصائص السيدات الأميات والعوامل الأساسية المسببة في انتشار الأمية بينهن،  هذا بالإضافة الىى رصد صور التمييز ضد المرأة في توليها للوظائف التربوية والاكاديمية على مستوى الجمهورية.
وفي سياق آخر، استقبلت السفيرة ميرفت تلاوى رئيس المجلس القومي للمرأة السيدة ابتهال الزيدىى وزيرة الدولة لشئون المرأة العراقية ووفد عراقي رفيع المستوى، وقد هدفت الزيارة الى التعرف على أنشطة المجلس، وجهوده في مجال النهوض بالمرأة، وبحث سبل التعاون بين البلدين في

هذا المجال.
وبحث اللقاء إمكانية سبل التعاون بين البلدين في
مجال النهوض بالمرأة، حيث اعربت السفيرة ميرفت عن استعداد المجلس العمل على توفير برامج تدريبية  للمرأة العراقية في  العديد من المجالات، وذلك وفقاً لاحتياجات المرأة في العراق .
وقد أكدت التلاوى للوفد العراقي أن المرأة لها دور سياسي واقتصادي واجتماعى وانتاجى، مشيرة إلى أن هناك 5 ملايين أسرة فقيرة في مصر تعولها إمرأة.
وأشارت السفيرة خلال اللقاء الى القانون الجديد الذي اصدره مجلس الشعب مؤخراً والذي  يسمح للسيدات المعيلات بالحصول على تأمين صحى، مشيرة الى أن المجلس القومى للمرأة كان له دور مهم في تعديل العديد من القوانين التى تصب في مصلحة الأسرة ككل وليس المرأة فقط، والتى كان من ابرزها حق الرجل في الحصول على معاش زوجته بعد وفاتها، وكذلك مساواة الرجل والمرأة في الحصول على نسبة خفض ضريبي من الضريبة العامة على الدخل.

أهم الاخبار