عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

على طريقة كليوباترا.. الحليب لبشرة نضرة ومشرقة

الحليب للبشرة
الحليب للبشرة

 

من أكثر مشاكل البشرة التي تعاني منها عدد كبير من السيدات حول العالم خلال فصل الشتاء، هي مشكلة جفاف البشرة، والتي تظهر نتيجة البرد والرياح والهواء الجاف الذي يضر بالبشرة أو نتيجة عوامل أخرى.

 

ولذلك يتوجب على المرأة زيادة العناية ببشرتها وتغذيتها بشكل جيد والحرص على ترطيبها دائماً حتى تحميها من الجفاف، من خلال استخدام كريمات الترطيب والمنتجات التجميلية الموجودة بالأسواق، او حتى من خلال استخدام الوصفات الطبيعية والمكونات المنزلية.

 

ويعد الحليب من أشهر العناصر الطبيعية التي تمنح البشرة نضارة وصحة بشكل كبير، ولذلك فهو من اهم اسرار جمال الملكة الفرعونية كليوباترا، وذلك لكون الحليب مصدرا غنيا بفيتامينات ب، أ، د، والكالسيوم، وأحماض الألفا هيدروكسي، وغيرها من المواد القوية المضادة للأكسدة.

 

كما ان استخدام الحليب على الوجه يعمل على تغذية خلايا الجلد والحفاظ على رطوبته طوال اليوم، بالإضافة إلى أن له مفعولاً في علاج البشرة

من حب الشباب من خلال تقشيرها بلطف، وتخليص البشرة الدهنية من المواد الزيتية من مسامات البشرة، إضافة إلى تضييق وشد المسامات الكبيرة فيها.

 

ونقدم لكم في السطور التالية، طريقة طبيعية لترطيب البشرة في الشتاء باستخدام الحليب، لتحصلي على بشرة نضرة ومشرقة بدون أي مجهود.

طريقة التحضير والاستعمال:

- تغمر قطنة صغيرة بالحليب البارد، ثم توضع على وجه نظيف وجاف بلطف.

-  يترك على الوجه لمدة 15-20 دقيقة إلى أن يجف مع الانتباه لعدم تحريك عضلات الوجه كثيراً في هذه الأثناء فقد يسبب هذا خطوطاً بالوجه.

- بعد ذلك يغسل الوجه جيداً بالماء البارد.