رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

للرجال فقط.. 4 وصفات طبيعية للحصول على لحية طويلة وكثيفة

الحصول على لحية كثيفة
الحصول على لحية كثيفة

تتغير صيحات الموضة من وقت لآخر، ليس فقط فيما يخص النساء، بل تشمل الرجال ايضًا، وقد ظهر في السنوات الأخيرة اتجاه جديد للشباب نحو الحصول على اللحية الكثيفة والشارب، بعد ان كانت الذقن الحليقة هي عنوان الوسامة والاناقة للرجال لعدة سنوات.

وترمز لحية الرجل إلى العديد من الصفات؛ كالرجولة، والحكمة، والسلطة، والقيادة، ومع ظهورها من جديد في عالم الموضة الخاص بالرجال، أصبح الكثير من الرجال يرغبون في لحيةٍ سميكة وكثيفة.

وبالرغم من ذلك يجد البعض صعوبة في الحصول على اللحية التي يحلمون بها، وذلك لعدة عوامل وأسباب تتحكم في نمو اللحية وكثافتها؛ كالأسباب الوراثية، أو بسبب الهرمونات، أو الإصابة ببعض المشاكل الصحية، أو تناول بعض الأدوية، أو حتى التغذية، ولذلك في السطور التالية، نقدم لكم بعض الوصفات الطبيعية التي يمكن ان تساعدكم في الحصول على لحية كثيفة وطويلة دون مجهود وفي وقت قصير.

1- خلطة زيت الزيتون وزيت الجوجوبا:

اخلط ملعقة كبيرة من كل من زيت الزيتون، وزيت الجوجوبا.، وزيت اللوز الحلو، مع 5 إلى 7 قطرات من زيت شجرة الكينا "الأوكالبتوس"، وتوضع كمية كبيرة من الخليط على راحة اليد، ثم توضع على

اللحية، والقيام بمساج بحركات دائرية لمدة 10 دقائق، وبعد ذلك تغسل المنطقة بالماء الفاتر.

2- خلطة زيت الأملا والخردل:

اخلط 60 مل من زيت الأملا مع 3 ملاعق كبيرة من مسحوق الخردل للحصول على عجينة، ويوضع الخليط على اللحية ويترك لمدة 20 دقيقة، وبعد ذلك يزال الخليط عن الوجه.

3- خلطة عصير الليمون والقرفة:

اخلط ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة مع 3 ملاعق صغيرة من عصير الليمون بشكلٍ جيدٍ، ويوضع الخليط على الوجه، ويترك لمدة 20-25 دقيقة، وبعد ذلك يغسل الوجه بالماء البارد ويجفف.

4- خلطة زيت جوز الهند وزيت إكليل الجبل:

اخلط زيت جوز الهند مع زيت إكليل الجبل، ويوضع الخليط على الوجه باستخدام كرة قطن، ويترك الخليط لمدة 15-20 دقيقة، وبعد ذلك يغسل الوجه بالماء البارد ويجفف.