رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التوصل لعلاج جديد للصداع النصفي

بوابة الوفد الإلكترونية

انطلقت فاعليات المؤتمر الدولي العشرين للجمعية المصرية لطب الأعصاب بمشاركة أكثر من ألف طبيب من أكبر أطباء المخ والأعصاب علي مستوي العالم وأكثر  من ٢٠ دولة منها ألمانيا وأمريكا وفرنسا والدنمارك وتونس والأردن وعدد كبير من الدول العربية.

 وقال الدكتور ماجد عبدالنصير أستاذ أمراض المخ والأعصاب بكلية طب القصر العيني وأمين عام الجمعية المصرية للأمراض العصبية ورئيس المؤتمر الدولي:"إن المؤتمر السنوي هذا العام من أهم المؤتمرات الدولية في مجال طب المخ والأعصاب في مصر والشرق الأوسط".

وأضاف، أن من أهم الجلسات العلمية التي تناولها المؤتمر هذا العام مرض الصداع النصفي الذي يعد المرض الأكثر انتشارًا في الوطن العربي.

وأكد عبدالنصير أن المؤتمر شهد جلسات علمية دولية حضرتها البروفيسيرة الإيطالية دكتورة فاليري كازو رئيسة منظمة جلطات المخ الأوروبية، واستعرضت أهم الخدمات التي تقدمها الدول الأوروبية لتوعية المريض لكيفية التعامل مع التعرض للجلطات وأهم العلامات التي تظهر عند الإصابة بالمرض وحضرها نخبة من شباب الأطباء وكبار الأطباء المتخصصين في مجالات مخ الأعصاب.  

وكشف عبدالنصير عن علاجات جديدة لأول مرة في مصر لعلاج الصداع تأخذ تحت الجلد شهريًّا لعلاج الصداع النصفي بدون مسكنات والذي يعد

اكتشافًا غير مسبوق في مصر.

وشارك في المؤتمر الدكتور محمد شهاب رئيس الاتحاد العربي لطب الأعصاب، وقال أن الهدف من التواجد العربي في المؤتمر تبادل الخبرات والاطلاع على أحدث طرق التشخيص والعلاجات في علاج الحركات اللارادية والجلطات ومرض الصرع والتهابات الأعصاب ومتابعة ماهو جديد في هذا المجال.

كما شهد المؤتمر مناقشة جلسات أخري لرئيس الأكاديمية الأوروبية للأعصاب عن مرض الشلل الرعاش وأخري عن التصلب المتعدد.

وقال دكتور السيد تاج الدين أستاذ طب المخ والأعصاب بجامعة طنطا إن المؤتمر هذا العام تميز بمشاركة الكثير من شباب الأطباء من مختلف المحافظات لأول مرة كما ناقش كيفية التدخل السريع في علاج الجلطات المخية والدعامات الخاصة بالمخ والوقت الذهبي لإنقاذ مريض الجلطة في الساعات الأولى من الإصابة.

شاهد الصور :