رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

3 وصفات طبيعية لتتخلصي نهائيًا من مشكلة اسوداد الركبة

التخلص من اسوداد
التخلص من اسوداد الركبة

 

مشاكل متعدة تواجه المرأة عندما ترغب في العناية بنضارة وصحة بشرتها، ومن أكثر تلك المشاكل رواجا، هي أسوداد الركبة والكوع، ما يسنن إحراجاً لمن يواجهها.

وتظهر مشكلة اسوداد الركبة والكوعين غالبا بسبب الخلايا الميتة التي تتراكم على الجلد، وعدم تخليص الجلد منها من خلال تقشير البشرة، ما يجعل البشرة تكتسب لوناً مختلفاً عن باقي مناطق الجلد، او بسبب الاحتكاك المستمر والضغط على الركبتين مثل الاتكاء عليهما وقت الصلاة، او حتى بسبب التعرض لأشعة الشمس لوقت طويل.

وفي السطور التالية، نقدم لكم 3 وصفات طبيعية مجربة ومضمونة، يمكنك الاعتماد عليها وتنفيذها لتتخلصي تماما من مشكلة البقع الداكنة واسوداد الركبة والكوع.

1- خلط عصير ليمونة مع ملعقة كبيرة من الملح، ومن ثم تدلك الركبتين بهذا الخليط بحركة دائرية وتترك الخلطة لمدة

نصف ساعة، ثم تغسل الركبتين بالماء الفاتر.

2- خلط ملعقتين كبيرتين من الكركم مع ملعقة صغيرة من الفازلين، ويتم مسح الركبتين بالخلطة وتترك لمدة ساعة كاملة، ثم تغسل الركبتين بالماء الفاتر.

3- توضع ملعقة كبيرة من صودا الخبز "بيكرونات الصوديوم" مع بضع قطرات من الحليب في وعاء عميق، ثم تخلط المكونات جيدًا لتتشكل عجينة، ثم توضع الخلطة على الركبتين ويتم فركهما بواسطة الأصابع على شكل حركات دائرية إلى أن يتم ملاحظة تغير لون الركبتين، ثم تغسل الركبتين بالماء الفاتر.