رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعرفي على.. الآثار السلبية للسكر على البشرة

بوابة الوفد الإلكترونية

يمثل السكر جزءا من حياتنا اليومية فنستخدمه في المشروبات والحلويات والأكلات أحيانا، لكن كشفت العديد من الدراسات الطبية عن أن الإفراط في استخدامه يؤدي الى تراكم الدهون وينتج عنها اضرار سلبية للصحة والنفسية.

لذلك يجب التقليل من استخدام السكر على قدر المستطاع، ونعرض لكِ اليوم أهم أضرار الإفراط في استخدام السكر حتي نتجانبها.

الإلتهاب:
يحتوي السكر على نسبة حموضة عالية تسبب ارتفاعا في مستوياته بالدم مما يؤدي إلى حدوث التهاب في الجسم، و الجلد، بسبب الاكثار في تناول السكريات المصنعة، كالسكر الأبيض، و البني وغيرها، لذا ينصح باستبدالها ببعض السكريات الطبيعية كالفواكه.

التجاعيد:

تؤثر الالتهابات الناتجة عن تناول السكر على ظهور تجاعيد ايضا، بسبب مهاجمة السكر للكولاجين، ما يؤدي لجفاف الجلد، والتجاعيد والبقع الداكنة.

خلل توازن السكر في الدم:
عند تناول كميات كبيرة من السكر، فإن نسبة

السكر في الدم ترتفع وبسرعة، لتعاود في الهبوط بشكل سريع و يدفع الجسم للشعور بالضعف، و الجوع، و يؤثر على شكل الجلد، ليصبح غامقا.

إحمرار والطفح الجلدي:
يدل الطفح الجلدي على وجود خلل في الخميرة بالجسم, والذي ينتج بسبب زيادة تناول كميات من السكريات، التي قد تسبب احمرارا، وتؤدي إلى حدوث التهاب.

الجفاف
يمتص السكر الماء الموجود في خلايا الجسم، مما يسبب جفافا و انتفاخا كبيرا تحت العينين، و يخلق خللا كبيرا في الجسم بأكمله، مما يسيئ من نضارة البشرة، و يقلل من توهجها.