عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

للمرة الأولى.. استشاري جراحة يقدم شرحًا عمليًّا لعمليات السمنة

جراحات السمنة
جراحات السمنة

في ظل وجود العديد من التساؤلات والاستفسارات حول عمليات السمنة المفرطة ونحت القوام، خاصة بعد رواجها بشكل كبير خلال الفترة الماضية، قرر الدكتور "شريف نبيل" تقديم شرح عملي لعمليات جراحة السمنة وكل ما يتعلق بها.

 

وقدم دكتور "شريف نبيل"، استشاري جراحات المناظير والسمنة المفرطة وعضو الاتحاد الدولي لجراحة السمنة، بمقر عيادته بمصر الجديدة، شرح عملي لطرق عمليات جراحة السمنة، وذلك بحضور ممثلي شركات الأدوات الجراحية الأمريكية، وممثلي شركات كريمات تجميل الجروح، ووكيل شركة الفيتامينات الأسترالية، هذا بالإضافة إلى كوكبة من النجوم ومشاهير السوشيال ميديا، حيث حرصت على الحضور الفنانة "إيناس عز الدين"، والبلوجر "رانيا يحيى" وصاحبة الجروب الأشهر في مصر "ندى الأشموني"، وملكة جمال المحجبات "آية محمود" .

 

وكان للجميع أسئلة كثيرة متنوعة قمن بطرحها على دكتور "شريف نبيل" والذي أجاب عنها باستفاضة حتى تكون فكرة الخوف من عمليات السمنة مرفوضة لبساطتها، كما قدم دكتور "شريف" خصم كبير على جميع عمليات السمنة المفرطة بالإضافة إلى العديد من العينات المجانية التي توضحت كفاءة أنواع الفيتامينات وكريمات الجروح التي يحتاجها المريض بعد العمليات.

 

ويقول دكتور "شريف": "في السنوات الأخيرة انتشرت عمليات جراحة السمنة كالتكميم أو تحويل

المسار، وكل منها تعد المريض، حسب حالته الصحية وأسباب زيادة وزن، أنه خلال سنة سيخسر وزنه الزائد والحصول على قوام ممشوق والحفاظ على صحته العامة بالتخلص من أمراض السمنة التي تسببها زيادة الوزن".

 

ويضيف دكتور "شريف نبيل": "الأسئلة كثيرة حول العمليات وأهميتها وطرق إجرائها والفوائد التي ستعود على المريض منها، لذلك قررت تقديم يوم صحي من خلاله يكون هناك شرح وافي ومفصل لطرق إجراء عمليات جراحة السمنة، وذلك بالاشتراك مع شركات أداوت الجراحة التي أزال ممثليها المخاوف والتخاريف التي تجوب في خيال المريض حول العملية وأدواتها".

 

وكان أيضًا ضمن الحضور عدد من المرضى الذين خضعوا لعمليات السمنة للمشاركة في اليوم بشرح التغير الذي طرأ على حياتهم بعد العملية وخسارتهم لأوزانهم الزائدة والتي تسببت في ربح صحتهم.

.