عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالخطوات.. طريقة عمل الشموع المعطرة للفلانتين

بوابة الوفد الإلكترونية

تلجاء الكثير من السيدات إلي تعطير منزلها بالشموع المعطرة في الفلانتين، لإعطاء المنزل رائحة جميلة وجذابة بالإضافة إلي جو من الرومانسية والهدوء.

ويواجهنا أحيانا أسعار هذه الشموع المرتفعة أو عدم توافر الأشكال التي نريدها، لذلك نقدم لك اليوم طريقة عمل الشموع المعطرة في المنزل لاستمتاع بعيد حب مميز ومتألق.

المواد التي نحتاجها:

كميّة من الشمع الأبيض وغير المعطر.

 ألوان الطعام، ويراعى اختيار الألوان بحسب ألوان الشموع المراد الحصول عليها. فتيل شمع.

- أحد أنواع الزيوت العطريّة الخالية من الكحول، ويفضل اختيار الرائحة التي يفضّلها أفراد العائلة. قوالب للشمع، ويمكن الاستعانة بالأكواب والفناجين البلاستيكيّة، وذلك بحسب حجم الشمع والشكل المراد الحصول عليه.

- صابون سائل غير معطر. قدر معدني كبير وآخر أصغر حجماً.

- ملعقة خشبيّة.

- ماء ساخن.

-فرشاة دهن الزيت.

- أعواد خشبيّة.

طريقة التحضير:

-يسكب الماء الساخن في القدر المعدنيّ الكبير، ثمّ يترك على حرارة متوسطة حتّى يبدأ بالغليان.

- يُثبّت القدر المعدني الصغير فوق القدر المعدني الكبير، للحصول على حمام مائيّ كما يمكن تركه يطفو على الماء المغلي، ويترك كذلك حتّى يسخن.

يقطع الشمع الأبيض إلى أجزاء صغيرة، ثمّ ينزع الفتيل منها، وتوضع في القدر المعدنيّ الصغير وتترك بداخله إلا أن تذوب وتتحول إلى الحالة السائلة. يطفأ مصدر الحرارة المؤثر على الحمام المائي، مع الاستمرار في تقليب الشمع الذائب إلى حين التأكد من ذوبان آخر جزء منه.

- يضاف قدر مناسب من لون الطعام المختار إلى الشمع السائل، ويُقلّب معه باستخدام الملعقة الخشبيّة حتّى يكتسب لونه.

- تضاف بضع قطرات من الزيت العطري إلى الشمع السائل، مع متابعة التقليب

إلى حين امتزاجه مع جميع أجزائه.

- يمكن الحصول على شمع بعدة ألوان وعدة روائح، وذلك عن طريق فصل الشمع السائل بعد التأكد من ذوبانه في عدد من الأوعية، ثمّ إضافة لون مختلف وزيت عطريّ محدد إلى كل وعاء منها.

- تغمس فرشاة دهن الزيت في الصابون السائل، ثمّ تدهن طبقة خفيفة من الصابون السائل على الأوجه الداخليّة للقوالب التي سيتم استخدامها، وذلك منعاً لالتصاق الشمع بها، وتسهيل إخراجه منها.

- يقص فتيل الشمع إلى عدة أقسام بأطوال مناسبة لارتفاعات القوالب المستخدمة، ويربط كل فتيل منها بمنتصف عود خشبيّ، ثمّ تثبت الأعواد الخشبية عرضيّاً على القوالب المستخدمة، بحيث يتدلّى الفتيل من كل عود خشبيّ بشكل عمودي في منتصف القالب المناسب له.

- يسكب الشمع الذائب في القوالب تدريجيّاً، ثمّ يتم إحداث ثقوب دقيقة في الشمع السائل لإخراج الفقاعات الهوائيّة منه.

-يترك الشمع في درجة حرارة الغرفة حتّى يتماسك ويعود إلى حاله الصلبة، ثمّ يخرج من القوالب عن طريق قلب القالب رأساً على عقب وهزه برفق.