رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

استعيدي نضارة بشرتك من وحي الطبيعة قبل عيد الحب

أسرة

الثلاثاء, 12 فبراير 2019 14:29
استعيدي نضارة بشرتك من وحي الطبيعة قبل عيد الحبنضارة البشرة في عيد الحب
كتبت - هبة مرعي:

أيام قليلة تفصلنا عن عيد الحب، وفي تلك الفترة من كل عام، نجد النساء يصبحن أكثر حرصًا واهتمامًا للحصول على بشرة صافية ونضرة خالية من المشاكل، تضفي المزيد من التألق والجمال لإطلالتها.

وتعتبر الخطوة الأولى للحصول على بشرة مشرقة في عيد الحب، هي تقشير الجلد من الخلايا الميتة التي تتسبب في جعل البشرة شاحبة غير صحية وذات ملمس خشن، وفي هذه الحالة تتطلب البشرة عناية فائقة لتعود الإشراق لها.

ولعل أهم وأفضل الوصفات لتقشير الجسم والبشرة، هي الوصفات المستوحاة من وحي الطبيعة، وفي السطور التالية، نقدم لكم بعض الوصفات الطبيعية والخلطات المنزلية لتقشير البشرة.

- طحن القليل من القهوة ومزجها مع القليل من زيت الزيتون، وتطبيقها على البشرة مرة أو مرتين أسبوعياً من أجل إزالة خلايا الجلد الميتة.

- خلط ملعقة من بيكروبونات الصودا مع كمية كافية من جل الصبار، ومن ثم تطبيق الخليط على البشرة والجسم

بلطف بحركات دائرية، يترك الخليط لمدة دقيقة أو دقيقتين، ومن ثم يشطف بالماء، ويرطّب بمرطب مناسب.

- خلط 1/2 كوب من السكر مع 1/2 كوب من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، بعدها يفرك الخليط على الجسم بحركات دائرية، ثم يغسل الجسم بالماء الدافئ، ومن الممكن استخدام هذا الخليط مرتين في الأسبوع.

- نقع الشوفان في الماء لمدة عشر دقائق، وخلطه مع القليل من السكر، ومن ثم إضافة العسل للخليط، وتطبيقه على الوجه، مع الانتباه لعدم فرك الخليط على البشرة بشكل مبالغ فيه، لتجنب حدوث تهيج أو طفح جلدي.

أهم الاخبار