رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

6 أطعمة تساعدك على التدفئة في الشتاء

اطعمه
اطعمه

تحتوى بعض الأغذية علي عناصر غذائية تساعد الجسم علي التدفئة خاصة في فصل الشتاء، وكثير من الأمهات يبحثن بشكل مستمر علي إعداد الأطعمة التى تساعد على تدفئة الجسم بطريقة سليمة.

أعددنا لك في السطور التالية أفضل الأطمعة التى تساعد علي تدفئة الجسم:

1- البطاطا الحلوة

فهي تعطي سعرات حرارية قوية للجسم وتكسبه الحرارة اللازمة للتدفئة، علاوة على احتوائها على فيتامين أ الذي يتوافر بكثرة داخل البطاطا والذي يساعد على إمداد الجسم بالطاقة الحرارية المميزة ، والكل يعرف أن البطاطا من النشويات التى تساعد علي تدفئة الجسم وتزيد من طاقته، إذا فلنكثر من البطاطا الحلوة أثناء فصل الشتاء وفي وقت برودة الطقس سوف تكون البطاطا بمثابة المدفأة الطبيعية التي يحتاجها جسمك .

2- الفصوليا البيضاء

تعد الفاصوليا البيضاء وجبة مميزة لإمداد الجسم بالطاقة والدفء لمدة طويلة أثناء اليوم ذا الطقس البارد والقارس، خاصة عندما تقام هذه الفاصوليا في شربة مركبة ببعض الخضار والشطة والكمون ، قد يحدث حالة دفء تعم الجسد بالكامل علاوة على استمرار بالشعور بالشبع نظرا لما بها من بروتين نباتي قوي ، وتعمل بشكل جيد في مقاومة الأمراض بالجسم كونها غنية بالأكسدة المضادة التي تحارب الأمراض بالجسم بطريقة فعالة.

3- القرنبيط

 يفضل تناول القرنبيط في كل الأوقات، خاصة في الشتاء وانه يتوفر فيه فيتامين ج والذي يزيد من المناعة بشكل مميز ، لانه مليء بالألياف التي تساهم على الهضم والشعور الدائم بالشبع والذي بدوره يوفر الطاقة والدفء للجسم .

4- البطاطس

لا يتغير الكلام كثيرا عن ما تم قوله في البطاطا الحلوة فكلاهما عناصر واحدة ولكن أيضا تمتاز البطاطس بأن بها فيتامين ج المضاد للالتهابات ويحارب

البرد بشكل مميز ، فكن حريص على أن يتناول أطفالك في البرد القارص وجبة تحتوي على البطاطس فسوف يكون لها مردود قوي من الدفء لدى الأطفال خاصة وهم يحبوا تناولها في كثير من الأشكال والطرق.

5-الشوفان

من المعروف أن الشوفان هو عبارة عن حبوب نباتية غنية بالبروتين والذي يمد الجسم بالطاقة وينهي الشعور بالجوع نهائيا وقت تناوله ، ومن المميزات المهمة التي عرفناها على الشوفان انه يخفض من الكولسترول الزائد بشكل يجعل الصحة العامة للإنسان أفضل بكثير ، يفضل أن يقام الشوفان بمزيد من البروتينات كالدجاج أو اللحوم أو الجمبري فسوف تزيد من فائدته خاصة في التدفئة المرغوبة.

6- التفاح المطبوخ

التفاح بشكل عام يعطي المزيد من الطاقة للجسم وخاصة لو قام الباحث عن الدفء بطبخ هذا التفاح ، فقد لا يحدث كثيرا أن يقوم احد بطبخ التفاح ولكنها طريقة مميزة للغاية في التدفئة وخاصة للأطفال ، فالتفاح يوجد به الألياف المميزة في صناعة الفرق في تدفئة الجسم علاوة على ما في التفاح من حديد مفيد لصحة الإنسان والذي يزيد من مناعة الجسم.