رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

5 فوائد مذهلة لمكعبات الثلج لبشرتك في الشتاء

فوائد مكعبات الثلج
فوائد مكعبات الثلج للبشرة

استخدام مكعبات الثلج أمر شائع بكثرة خلال شهور الصيف الحارة لإضافة المزيد من البرودة لكوب المياه أو العصير الخاص بك، ولكن مؤخرًا ازداد استخدام مكعبات الثلج أيضًا خلال فصل الشتاء والشهور الباردة، ولكن ليس لتبريد العصائر والمشروبات، وإنما للعناية بجمال ونضارة البشرة.

وتعتمد أغلب الفتيات على مكعبات الثلج بشكلٍ أساسي في روتينها اليومي للعناية بنضارة وصحة بشرتها، وذلك لفوائدها العظيمة على البشرة، والتي نوضحها لكم في السطور التالية.

1. التخلص من البثور وحب الشباب:

يساعد الضغط البارد الناتج من تطبيق مكعبات الثلج على البشرة، على تحسين الدورة الدموية في الجلد، كما أنه يساعد على تقليص المسام المفتوحة وتقليل الالتهاب والألم الناجم عن البثور.

 

2. يمنح بشرتك وهج وإشراق طبيعي:

درجات الحرارة الباردة تساعد على شد الجلد، وبالتالي منع التجاعيد والشيخوخة المبكرة، كما يقلل من المسام الكبيرة ويقلل من إنتاج الزيوت.

 

3. تلطف حروق الشمس:

يمكن أن يسبب التعرض الكثيف لأشعة الشمس فوق

البنفسجية، تلف بشرتك وتقشير الجلد أو تقرحه، وهنا تساعد مكعبات الثلج في علاج حروق الشمس بسرعة وبفعالية.

 

4. التخلص الهالات السوداء:

تظهر الهالات السوداء نتيجة لعدة أسباب، مثل الوراثة، والتدخين المفرط، وعدم كفاية النوم، والنظام الغذائي غير المناسب، والإجهاد والتلوث والحساسية، وبالرغم من ذلك تستطيع مكعبات الثلج على مساعدتك على التخلص من تلك المشاكل بسرعة، حيث يعمل الضغط البارد على تحسين مظهر العيون المتعبة بشكل مفاجئ، وتفتيح لونها.

 

5. يعمل كمنظف للوجه:

فهو يساعد على حفظ الرطوبة في بشرتك لجعلها أكثر نعومة ونضارة، ويغلق المسام المفتوحة ليحافظ على نظافة مسام بشرتك من الداخل.